شارك المقال
  • تم النسخ

سانشيز يتفاخر أمام مجلس النوّاب الإسباني بـ”التعاون الممتاز” بين مدريد والرباط.. ويؤكد: ازدهار المغرب سيؤدي إلى ازدهارنا

تفاخر بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، خلال ظهوره اليوم الأربعاء بمجلس النواب، بـ”التعاون الممتاز”، الذي يجمع بين مريد والرباط، مؤكداً أن ازدهار المغرب، سيؤدي إلى ازدهار بلاده.

وقال سانشيز، ردّا على أسئلة النوّاب حول العلاقات مع المغرب، إن “السلطات المغربية تحافظ على تعاون ممتاز في مكافحة الإرهاب، وشؤون الهجرة، ومكافحة المافيا التي تتاجر بالبشر”.

وأضاف أن البلدين، عززا تعاونهما “الشرطي والمالي والتجاري مع المملكة المغربية، مستفيدين من الزيارة الرسمية التي قمت بها في فبراير الماضي”، مؤكداً على أن “ازدهار المغرب سيؤدي إلى ازدهارنا”.

ولم يشر رئيس الحكومة الإسبانية، خلال حديثه بمجلس النوّاب، إلى الأزمة مع الجزائر، والتي ما تزال مستمرة، رغم عودة سفير “قصر المرادية” إلى مدريد، كما أن النوّاب، لم يتطرقوا إليها.

يشار إلى أن العلاقات بين المغرب وإسبانيا، دخلت إلى مرحلة غير مسبوقة، بعدما عزز البلدان، عقب تأييد حكومة مدريد، لمقترح الحكم الذاتي، لإنهاء نزاع الصحراء، لتعاونهما في مختلف المجالات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي