شارك المقال
  • تم النسخ

رفضت قرار توقيف خسارة “USM” بثلاثية نظيفة.. “الطاس” تصدم الجزائر بتأكيدها على قانونية “قميص بركان”

وجهت محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، صدمة جديدة للجزائر، بعد أن أكدت على قانونية قميص نهضة بركان، الذي يضم خريطة المغرب كاملة، من خلال رفضها لطلب فريق اتحاد العاصمة، القاضي بوقف قرار خسارته.

وكشف “راديو مارس”، أن المحكمة الرياضية، رفضت طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة، بخصوص إيقاف قرار لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف”، القاضي بخسارة “USM”، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية أمام نهضة بركان، بثلاثية نظيفة، مع إحالتها للملف على لجنة الانضباط لاتخاذ إجراءات تأديبية إضافية.

وبدأت القضية، حين قررت السلطات الجزائرية، حجز أقمصة نهضة بركان، بسبب تواجد خريطة كاملة للمملكة المغربية عليها، الأمر الذي جعل الفريق البرتقالي، يرفض خوض المباراة، التي لم تُلعب، لتعلن لاحقا لجنة الانضباط التابعة لـ”الكاف”، عن خسارة النادي المستضيف بثلاثية نظيفة.

وبالرغم من أن لجنة الاستئناف رفضت مزاعم الجزائر ضد قميص نهضة بركان، مؤكدةً أنه قانونيّ، إلا أن اتحاد العاصمة، تشبث برفض خوض لقاءي الذهاب والإياب، ليقرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي، للطعن، قبل أن تقرّر الأخيرة رفض الأمر.

وكان نهضة بركان، قد تأهل إلى نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سيواجه، في الـ12 من شهر ماي المقبل، الزمالك المصري، المتأهل على حساب نادي دريمز الغاني، على أن يلعب لقاء الإياب في الـ 19 من الشهر ذاته.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي