شارك المقال
  • تم النسخ

رسميا.. الخارجية الأمريكية تدرج الجزائر ضمن “قائمة المراقبة الخاصة” بسبب انتهاكات جسيمة للحرية الدينية

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية الجزائر، بشكل رسمي، في “قائمة المراقبة الخاصة” للحكومات التي شاركت في “انتهاكات جسيمة للحرية الدينية” أو تغاضت عنها، وذلك وفق بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم أمس (الخميس).

وقال أنتوني بلينكن، في بيان اطلعت عليه جريدة “بناصا”، أن تعزيز حرية الدين أو المعتقد، كان هدفاً أساسياً للسياسة الخارجية للولايات المتحدة منذ أن أقر الكونجرس قانون الحرية الدينية الدولية وأصدره في عام 1998.

وأوضح البيان، أنه كجزء من هذا الالتزام الدائم، حددت الخارجية الأمريكيا، بورما وجمهورية الصين الشعبية وكوبا، وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، وإريتريا، وإيران، ونيكاراغوا، وباكستان، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، وطاجيكستان، وتركمانستان، باعتبارها دولًا تثير قلقًا خاصًا بسبب تورطها في انتهاكات خطيرة بشكل خاص للحرية الدينية أو تسامحها معها.

وأضاف أنتوني، أن الخارجية الأمريكية، قامت بإدراج، الجزائر وأذربيجان وجمهورية أفريقيا الوسطى وجزر القمر وفيتنام كدول على قائمة المراقبة الخاصة بسبب تورطها في انتهاكات خطيرة للحرية الدينية أو التسامح معها.

وأشار بيان الخارجية الأمريكية، إلى أنه تم تصنيف حركة الشباب، وبوكو حرام، وهيئة تحرير الشام، والحوثيين، وتنظيم الدولة الإسلامية في الساحل، وتنظيم الدولة الإسلامية في غرب أفريقيا، وجماعة نصر الإسلام والمسلمين التابعة لتنظيم القاعدة، وطالبان ككيانات مثيرة للقلق بشكل خاص.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي