شارك المقال
  • تم النسخ

رئيس جماعة العيون يحل بمدينة الداخلة كبرى حواضر الصحراء المغربية

علمت جريدة “بناصا” من مصادرها، أن مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس مجلس جماعة العيون، حل يوم أمس (السبت) بمدينة الداخلة، كبرى حواضر الصحراء المغربية، حيث كان في استقباله عضو مجلس جهة الداخلة وادي الذهب عن حزب التقدم والاشتراكية محمد بوبكر، في إطارة زيارة عمل.

وتأتي زيارة رئيس جماعة العيون الاستقلالي، حسب المصادر ذاتها، في إطار دعوة أعيان قبائل مدينة الداخلة، كبرى حواضر الصحراء المغربية، الذين ينتمون إلى مختلف الألوان السياسية المغربية، وتضم ثلة من المنتخبين وبرلمانيين وعدد من الهيئات السياسية.

كما تأتي هذه الزيارة، في إطار الروابط الأخوية والصداقة والود، وفتح آفاق مستقبلية بين الجهات من أجل تنمية المنطقة وخدمة الساكنة، وكذلك لبلورة الخطاب الملكي الأخير بمناسبة عيد العرش من أجل استثمار البعد الأطلسي الذي يؤكد على مغربية الصحراء.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تنزيل استراتيجية حزب الاستقلال الهادفة إلى تعزيز وتثبيت مكانته بالمشهد السياسي بالأقاليم الجنوبية، والتي يقودها بكل حنكة واقتدار عضو اللجنة التنفيذية منسق الجهات الجنوبية الثلاث مولاي حمدي ولد الرشيد.

وقد كان في استقبال ولد الرشيد عدد من الشخصيات البارزة وأعيان ومنتخبي الجهة في مقدمتهم محمد بو بوبكر، فيما رافق ولد الرشيد في هذه الزيارة كل من المستشارين البرلمانيين محمد سالم بنمسعود وأحمد لخريف، ورئيس المجلس الإقليمي للعيون مولود علوات، إلى جانب نائبي رئيس المجلس الجماعي للعيون محمد صالح داددة وموسى كرواز.

يشار إلى أن ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية ومنسق المناطق الجنوبية الثلاث لحزب الاستقلال، يعتبر من الشخصيات البارزة في الحياة السياسية بالصحراء المغربية، وتولى رئاسة المجلس البلدي للعيون منذ سنة 2009، وهو أيضا عضو في مجلس جهة العيون الساقية الحمراء برسم الاستحقاقات الانتخابية السابقة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي