شارك المقال
  • تم النسخ

حفيظ دراجي: خروج محمد صلاح من الملعب في مبارة غانا كان مفيدا لفريقه أكثر من بقائه

تعرض اللاعب المصري لنادي ليفربول، محمد صلاح، لانتقادات واسعة من قبل عدد من الإعلاميين واللاعبين السابقين، إذ اعتبر بعضهم أن إصابته كانت “لا تستدعي” الخروج من الملعب وعدم إكمال المباراة، في حين دافع عنه آخرون. 

وتعادل المنتخب المصري، مساء أمس (الخميس)، مع نظيره غانا 2/2 في الجولة الثانية للمجموعة الثانية في أطار كاس أمم افريقيا 2023 المقامة في ساحل العاج، حيث لاحقت الانتقادات محمد صلاح ورفاقه، بعد التعادل الثاني في البطولة بطعم الهزيمة أمام موزمبيق.

وضجت شبكات التواصل الاجتماعي، بالعشرات من المنشورات بعد خروج اللاعب المصري محمد صلاح مصابا من مباراة “الفراعنة” ومنتخب غانا في كأس أمم إفريقيا، لاسيما أنه غادر الملعب عند الدقيقة 45 من عمر المباراة، قبل أن تنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين.

وفي هذا الصدد، قال المعلق الرياضي الجزائري، حفيظ دراجي: “أحيانا غياب النجم الأول لأي فريق أو خروجه لسبب ما، يكون مفيدا أكثر من بقائه، لأنه يحرر البقية، ويجعل منهم جنودا أشداء، يتقاسمون المسؤولية، و يخرجون كل ما لديهم، وهذا ما حصل لمنتخب مصر بعدد خروج محمد صلاح مصابا في مواجهة غانا… رب ضارة نافعة”. 

من جانب آخر، كتب الإعلامي المصري إبراهيم عيسى عبر صفحته على “إكس”، تويتر سابقا: “محمد صلاح هو أعظم لاعب في تاريخ الكرة المصرية حتى لو قرر أن يركب الطائرة الآن ويعود إلى بسيون”. 

بدوره، أشاره الإعلامي المصري إبراهيم عيسى عبر صفحته على “إكس”، تويتر سابقا: “محمد صلاح هو أعظم لاعب في تاريخ الكرة المصرية حتى لو قرر أن يركب الطائرة الآن ويعود إلى بسيون”. 

وصعب المنتخب الوطني المصري موقفه بعد التعادل مع غانا بهدفين لكل فريق في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، ورفع بهذا التعادل رصيده إلى نقطتين بعد التعادل في مباراتين، بينما رفع منتخب غانا رصيده إلى نقطة واحدة بعد الخسارة في المباراة الأولى من كاب فيردي بهدفين مقابل هدف.

ويحتل منتخب كاب فيردي صدارة المجموعة بثلاثة نقاط بعد تحقيق الفوز في المباراة الأولى، مع غانا، ويحتاج لتحقيق الفوز يومه الجمعة على موزمبيق للتأهل بشكل رسمي للدور التالي.

ويحتاج المنتخب المصري لتحقيق الفوز في الجولة الأخيرة على كاب فيردي ليرفع رصيده إلى خمسة نقاط وينتظر موقفه من الصعود كمركز أول أو ثاني المجموعة، في حال التعادل أو الخسارة في المباراة المقبلة، سيصبح موقف منتخب مصر صعب للغاية ويخرج مبكرا من دور المجموعات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي