شارك المقال
  • تم النسخ

حزب صيني ينوه بتضامن العثماني مع ضحايا “كورونا”

نوّه الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني شي جينبينغ، بمضامين الرسالة التي وجهها له الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا بجمهورية الصين الشعبية.

وجاء في جواب شي جينبينغ على رسالة العثماني، “في اللحظة الحاسمة لمكافحة الصين تفشي الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد، بعثت إلي رسالة للتعبير عن التعاطف والتضامن، وإن دل ذلك على شيء، فإن ما يدل على مشاعر الصداقة بين الحزبين والبلدين”.

وأكد الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، “حرص الحزب الشيوعي الصيني على تعزيز التبادل والتعاون مع حزب العدالة والتنمية، ودفع تطور علاقات الشراكة الإستراتيجية الصينية المغربية إلى الأمام، لما فيه صالح البلدين والشعبين”.

وأضاف أنه “منذ انتشار فيروس كورونا بذلت الصين جهودا وطنية واتخذت الإجراءات الأكثر شمولا وصرامة وحسما للوقاية والسيطرة على تفشي الفيروس”.

وتابع أن وتيرة تحسّن وضع الوقاية والسيطرة، تتطور في اتجاه إيجابي، مشددا على أن الأمة الصينية أمة لا تتراجع أمام المعاناة والإحباطات المتكررة، ولديها ثقة وقدرة تامة لكسب الانتصار في معركتها ضد فيروس كورونا.

وأكد المسؤول الصيني، في الرسالة ذاتها التي وجهها للأمين العام لحزب “المصباح”، أن بلاده مستعدة لتحمل المسؤولية لسلامة الحياة والصحة للشعب الصيني وللاضطلاع بالمسؤولية، لصالح الصحة العامة العالمية بالتعاون مع المجتمع الدولي بما فيه المملكة المغربية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي