شارك المقال
  • تم النسخ

حزب الزيتونة بمدينة الداخلة يشيد بقرار محكمة الاستئناف بالعاصمة البريطانية لندن

أشاد الأمين العام الجهوي للحزب جبهة القوي الديمقراطية بجهة الداخلة وادي الذهب، أحمد الصلاي، بقرار محكمة الاستئناف بالعاصمة البريطانية لندن والرافض وبشكل نهائي لطلب الاستئناف الذي تقدمت به منظمات غير حكومية داعمة لأطروحة البوليساريو.

ووصف الصلاي القرار بأنه انتصار تاريخي وقوي للمغرب وللوحدة الترابية، وذلك لأن الاتفاق التجاري مع المملكة المتحدة يشمل الأقاليم الجنوبية .

واعتبر الأمين العام الجهوي لحزب الزيتونة أن قضية الوحدة التربية تعرف نقلة نوعية غير مسبوقة بفضل الرؤية المتبصرة للملك محمد السادس، وتعيش على إيقاع تحول استراتيجي في المقاربة والنتائج، جسده الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 46 للمسيرة الخضراء، الذي وضع المحددات والأسس التي يتعين مراعاتها في التعامل مع القضية الوطنية‘‘.

واعتبر الصلاي أن مبادرة الحكم الذاتي تُعد إسهاما نوعيا في تعزيز مسار المصالحة الوطنية وتقوية منسوب الثقة، إذ تعد المبادرة الصيغة المثلى لمعالجة سياسية للنزاع الإقليمي حول قضية الصحراء المغربية وتعزيز أجواء المصالحة الوطنية، ومد جسور التعاون وتقوية الروابط ومنسوب الثقة الوطنية، ورفع مستوى الانخراط في مسارات البناء الديمقراطي وحماية حقوق الإنسان وجهود التنمية.

وكما أكد الصلاي أن إنجاح النموذج التنموي الجديد لتنمية الأقاليم الجنوبية يعد من مداخل تعزيز وتحصين الوحدة الترابية لتحقيق تنمية شاملة، بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبشرية، ومندمجة تجعل من جهاتها نموذجا وطنيا وجهويا يحقق لأبنائها سبل العيش الزاهر والأرغد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي