شارك المقال
  • تم النسخ

حزب “البيجيدي” يهاجم وهبي وبوعياش بخصوص ورش تعديل مدونة الأسرة ويطالبهما بالاعتذار

وجهت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، يومه (الثلاثاء) انتقادات حادة إلى كل من وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش بشأن تعديل مدونة الأسرة.

وقالت حزب “البيجيدي” في بيان له، أن تصريحات وهبي وبوعياش تنم عن عدم فهم واستيعاب للتوجيهات الملكية الواضحة بخصوص ورش تعديل مدونة الأسرة، وتطرح الكثير من التساؤلات حول قدرتهما على الاضطلاع بدورهما في تجميع ونقل مخرجات التشاور العمومي بكل مسؤولية وأمانة.

وشدد بيان الأمانة، على أن “التصريحات السالف ذكرها، تقتضي من وهبي وبوعياش، الاعتذار عما بدر منهما، والتقيد التام بتوجيهات جلالة الملك بشأن منهجية ومحتوى وقضايا المراجعة”.

وجددت الأمانة العامة تأكيدها على أن أي تعديل لمدونة الأسرة يجب أن يبقى مقيدا بالثوابت الدستورية وفي مقدمتها الدين الإسلامي والهوية المغربية، وأن كل المقتضيات التشريعية المتعلقة بالأسرة يجب أن تتقيد بالشرط الدستوري القائم على ضمان وحدة الأسرة واستقرارها والمحافظة عليها.

وأشار البيان إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، “تؤكد تعبئتها الكاملة لمتابعة هذا الورش الحيوي في إطار اللجنة الخاصة التي أحدثتها الأمانة العامة لهذا الموضوع”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي