شارك المقال
  • تم النسخ

جهتا الرباط وفيينا يرغبان في تعزيز التعاون والشراكة بينهما


أجرى رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة رشيد العبدي اليوم الجمعة بالرباط مباحثات مع الرئيس الأول لبرلمان ولاية فيينا ، إرنست فولر، تناولت تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الجانبين.

وأكد العبدي خلال هذا اللقاء، على أهمية زيارة الوفد النمساوي التي تأتي في إطار توطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لاسيما الثقافة والمبادلات الاقتصادية والاستثمارات والطاقات المتجددة.

وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش هذا الاجتماع “في اطار مخطط التنمية في الجهة ، نعتزم توسيع مناقشاتنا والاستلهام من التجارب المقارنة”.

وسلط رئيس مجلس الجهة، خلال هذه المحادثات ، الضوء على التجربة المغربية في مجال الجهوية المتقدمة ومفهومي اللامركزية واللاتمركز كآليات للتنمية في المملكة.

من جانبه ، أكد فولر ، الذي أعرب عن “اندهاشه الكبير” ازاء التحولات التي تشهدها العاصمة ، عزمه على تجسيد مشاريع التعاون التي تم ابرامها سابقًا ، موضحا أن هذه الزيارة الثانية للمغرب “تهدف إلى تتبع عملية تعزيز التعاون على أساس “الثقة المتبادلة”.

وأعرب المسؤول النمساوي عن أمله في استئناف الرحلات الجوية بين البلدين في أقرب وقت ممكن لتسهيل حركة الأشخاص وتكثيف الاتصالات بين مسؤولي البلدين.

ويتضمن برنامج زيارة المسؤول النمساوي ، التي تتواصل إلى 4 نونبر ، على الخصوص زيارة متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر والمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة.

وجرت المحادثات بحضور سفير النمسا بالرباط كلاوس كوغيلر والمدير الممثل للغرفة التجارية بفيينا هارالد يانيش ورئيسة الغرفة المغربية النمساوية بشرى برزوق.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي