شارك المقال
  • تم النسخ

ثلاثة فرق تمثل المغرب في النسخة الجديدة من البطولة العربية

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن إطلاق إسم كأس الملك سلمان للأندية على بطولة الأندية العربية، في نسختها المقبلة المقررة خلال العام الحالي 2023.

وكتب الاتحاد العربي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الإثنين: “اعتزازاً بالدعم الكبير الذي يحظى به الاتحاد العربي لكرة القدم من مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين.. يسرني وزملائي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الإعلان عن تسمية بطولة الأندية العربية 2023 باسم كأس الملك سلمان للأندية”

من جهته، أكد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم رجاء الله السلمي أن “آلية المشاركة في البطولة تم تعميمها على جميع الاتحادات العربية الأعضاء لتسمية ممثليها”.

وأشار إلى أن “منافسات البطولة سيشارك فيها 37 ناديا، وستبدأ بمرحلة التصفيات التمهيدية، ومن ثم التصفيات النهائية التي ستقام في المملكة العربية السعودية الصيف القادم، بمدن أبها والباحة والطائف”.

وأوضح الأمين العام أنه “سيتم لاحقا الإعلان عن مواعيد التصفيات ومواعيد النهائيات بالتنسيق مع الاتحادات العربية الأعضاء ومع الاتحاد السعودي لكرة القدم المستضيف لنهائيات البطولة”.

وستشارك في البطولة فرق من السعودية والأردن والإمارات والبحرين وتونس والجزائر وجيبوتي والسودان وسوريا والصومال والعراق وعمان وفلسطين وقطر وجزر القمر والكويت ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

ومن المرجح أن تشارك كل من العربية السعودية، مصر والمغرب بثلاثة فرق، وحسب مصادر خاصة لـ”بناصا”، فإن المغرب سيكون ممثلا في هذه النسخة بثلاثة فرق مغربية، وهي الرجاء الرياضي بصفته حامل اللقب، والوداد البيضاوي باختيار من الإتحاد العربي لكرة القدم، ونهصة بركان باختيار من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

كما تهدف البطولة إلى تنمية وتطوير كرة القدم في الوطن العربي، وإثراء المنافسة بين الأندية العربية. وتبلغ قيمة جوائزها المالية أكثر من 10 ملايين دولار، بعد أن بلغت في النسخة الأخيرة 6 ملايين دولار.

وتأتي هذه الدورة بعد 3 مواسم من توقف البطولة، حيث كانت النسخة الأخيرة في موسم 2019-2019، والتي كان تحمل إسم كاس محمد السادس، وفاز بلقبها الرجاء الرياضي المغربي على حساب الإتحاد السعودي بنتيجة 4-3 بعد لجوء الفريقين إلى الضربات الترجيحية، إثر نهاية المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي متعادلة بـ4 – 4، في المباراة التي جرت يوم الـ21 من غشت عام 2021 بمركب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي