شارك المقال
  • تم النسخ

تنظيم النسخة الجهوية الأولى من مخيم اللغات بالداخلة

نظمت مؤسسة التفتح للتربية والتكوين بوادي الذهب بالداخلة، فعاليات النسخة الجهوية الأولى من مخيم اللغات، تحت شعار “لنجعل من اللغة أداة للتفوق”.

وتندرج هذه المبادرة، المنظمة تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب، في سياق تنزيل القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتفعيلا للمشروع رقم 10 الخاص بالارتقاء بالحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، ومن أجل دعم تعلم اللغات وتحفيز المتفوقين جهويا على الجد والعطاء.

واستفاد من هذا المخيم 57 تلميذا وتلميذة من الحاصلين على أعلى معدل (المرتبة الأولى والثانية)، على صعيد مؤسساتهم التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بوادي الذهب.

وتوزع المستفيدون من المخيم التربوي على مستوى القسم السادس ابتدائي (23 تلميذا وتلميذة من الحاصلين على المرتبة الأولى فقط)، بالإضافة إلى السلك الإعدادي (20 تلميذا وتلميذة)، والثانوي التأهيلي (14 تلميذا وتلميذة).

وخلال هذا المخيم، استفاد التلاميذ، طيلة يوم كامل في مقر مؤسسة التفتح للتربية والتكوين (ابتداء من الساعة التاسعة ونصف إلى الساعة الخامسة ونصف)، من عدة ورشات في مجالات المسرح والغناء والسينما والخطابة والشعر والفنون التشكيلية، فضلا عن ألعاب تربوية مختلفة.

وتسعى هذه المبادرة التربوية إلى دعم الكفايات اللغوية للتلاميذ في اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتحفيز تعلم اللغات والتواصل من خلال الورشات المختلفة، والتشجيع على الحوار والتفاعل بين مختلف تلاميذ الجهة، وترسيخ قيم المواطنة والتعايش والسلوك المدني لدى هؤلاء التلاميذ.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي