شارك المقال
  • تم النسخ

تنسيقية أطر التخطيط والتوجيه ترفض مخرجات اتفاق الثلاثاء

خرجت التنسيقية الوطنية لأطر التخطيط والتوجيه التربوي للاحتجاج رفضا لمخرجات الاتفاق بين النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حيث احتج عدد من أطر التوجيه والتخطيط اليوم الأربعاء، أمام مقر الوزارة في باب الرواح للمطالبة بالاستجابة لمطالبهم.

واعتبرت التنسيقية الوطنية لأطر التخطيط والتوجيه التربوي، أن الاتفاق لا يعنيهم، وأن الترقية يجب أن تكون فورية وبأثر رجعي مالي وإداري، مؤكدين رفضهم لما أسموه بـ”الحكرة”، من طرف الوزارة في التعامل مع ملف أطر التوجيه والتخطيط الذي عمر حوالي 15 عاما”.

وتابع المصدر ذاته “الوزارة ترفع شعار الانصاف لكن لا تطبقه في الواقع التدبيري، وفي معالجة الملفات القطاعية مع الهيئات المماثلة نفسها، حيث يستفيد المتصرفون التربويون من الترقية بأثر رجعي مالي وإداري، فيما أطر التوجيه والتخطيط يجب عليهم أن ينتظروا حتى عام 2025 حتى يترقوا إلى السلم 11″.

وتساءل المصدر السالف الذكر “كيف يمكن تسوية ملف فئة عددهم أكثر 18000 شخص دفعة واحدة بأثر رجعي مالي وإداري وحرمان أقل من400 مستشار(ة) في التوجيه والتخطيط التربوي من نفس التسوية؟..ما هاته المفارقة وهل هذا هو الإنصاف؟”.

وكان رئيس الحكومة، قد أشرف أمس الثلاثاء، على مراسيم توقيع اتفاق بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة-قطاع التربية الوطنية والنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، في إطار الحوار الاجتماعي القطاعي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي