شارك المقال
  • تم النسخ

تمهيداً لبدء الاحتجاج لتحقيق “الملفّ المطلبي”.. نساء ورجال تعليم بالسّلك الابتدائيّ يتّجهون لتأسيس تنسيقيّة جديدة

يعتزم مجموعة من نساء ورجال التعليم بالسلك الابتدائي على المستوى الوطني، تأسيس تنسيقية جديدة، تمهيداً لبدء الاحتجاج لتحقيق “الملف المطلبي” لهذه الفئة.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة “بناصا”، أن التنسيقية الجديدة ستحمل اسم “التنسيقية الوطنية لأساتذة مؤسسات الريادة”، وستعمل على “دفع الوزارة الوصية على قطاع التعليم إلى الاستجابة للعديد من المطالب”.

وأضافت المصادر نفسها، أن نقاط الملفّ المطلبي الذي سيتم تقديمه إلى وزارة التربية الوطنية، يتضمن “مطالب عادلة ومشروعة”، حسب اللجنة التحضيرية.

وحسب مصادر “بناصا”، فإن الملفّ المطلبي يتضمن التعويض المادي عن التكوين، وكذا التعويض المالي الشهري عن مشروع المؤسسات الرائدة التي سيشرع العمل به ابتداء من الدخول المدرسي المقبل.

كما يتضمن الملف، وفق المصادر نفسها، التسوية النهائية لملف أساتذة الزنزانة 10 الذين وظفوا لأول مرة بالسلم 9، وتخفيض ساعات العمل أسبوعيا بالمؤسسات الرائدة إلى 24 ساعة، مع مطالب أخرى”.

ومن المنتظر أن تعقد التنسيقية الوطنية لأساتذة مؤسسات الريادة، في الأيام المقبلة، مؤتمرها التأسيسي، استعداداً لتسطير برنامج نضالي سيعلن عنه قبل توقيع محاضر الدخول المدرسي المقبل.

وقد تتسبب هذه الخطوة، في عرقلة تنزيل مشروع مؤسسات الريادة، الذي تتوخى منه وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي واليراضة، الرفع من القدرات التدريسية لدى أساتذة السلك الابتدائي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي