شارك المقال
  • تم النسخ

تشيلسي يسعى لتعويض خسارته ذهابا أمام دورتموند

تستأنف الليلة مباريات دوري أبطال أوروبا، بإجراء أولى مباريات إياب دور الـ16، تشيلسي الإنجليزي يستضيف نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، وفريق بنفيكا البرتغالي يلاقي نظيره كلوب بروج البلجيكي، كلا المبارتين تنطلقان بداية من الساعة التاسعة مساء حسب التوقيت المغربي.

قمة الليلة سيحتضنها ملعب “ستامفورد بريدج” بلندن، يستقبل فريق “البلوز” نظيره فريق “أسود الفيستيفال”، هذا الأخير كان قد حسم لقاء الذهاب بتفوق صغير بهدف دون رد أحرزه كريم أديمى.

ويأمل الفريق الألماني في تزكية نتيجة الذهاب بتحقيق الفوز أو على الأقل التعادل، في مباراة اليوم ومواصلة الأداء الجيد الذي بدأ في الظهور عليه خلال الفترة الأخيرة بـ”البوندسليغا”، حيث استطاع مزاحمة بايرن ميونخ على الصدارة برصيد 49 نقطة بالتساوي بين الفريقين، مع تفوق الفريق البافاري بفارق الأهداف.

ويعول نادي بروسيا دورتموند كثيرا على نجمه الشاب، الإنجليزي جود بلينغهام، بينما حرمته الإصابة من الثنائي الألماني الشاب، يوسوفا موكوكو وكريم أديمي.

أما تشيلسي الذي عاد مؤخرا للانتصارات بـ”البريميرليغ” على حساب لييدز يونايتد، فيطمح لتعويض الإخفاق في مباراة الذهاب، وتجاوز محطة بروسيا دورتموند، والمضي قدما في تحقيق انتصارات قارية لتعويض الإخفاق المحلي خلال الموسم الحالي.

وفي مياراة ثانية يستضيف فريق بنفيكا البرتغالي، نظيره كلوب بروج البلجيكي على أرضية ملعب “النور” بالعاصمة لشبونة، ويملك الفريق البرتغالي حظوظا وافرة لحسم التأهل بعدما فاز في مباراة الذهاب خارج أرضه بثنائية نظيفة، وقعها كل من البرتغالي جواو ماريو والبرازيلي دافيد نيريس، إذ أصبح بحاجة للخروج بنتيجة التعادل أو هزيمة بفارق هدف واحد فى هذه المواجهة؛ ليضمن مقعدا له فى دور الربع نهائي.

من جانب آخر ليس أمام الفريق البلجيكي أية حلول، سوى تحقيق الانتصار في هذه المباراة، وبفارق ثلاثة أهداف على الأقل، أما فى حال تَعادله أو هزيمته؛ فإنه سوف يودع المنافسات بصورة رسمية.

ولم يسبق أن التقى الفريقان مع بعضهما البعض من قبل سوى فى مباراة الذهاب فقط، وتعد هذه المواجهة هى بمثابة المواجهة الثانية التي تجمع بينهما.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي