شارك المقال
  • تم النسخ

تردي الخدمات وفضاءات الاستقبال بالمطار الدولي محمد الخامس تصل قبة البرلمان

سلط النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم في سؤال كتابي، وجهه إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، الضوء على “تردي الخدمات وفضاءات الاستقبال بالمطار الدولي محمد الخامس بالبيضاء”.

وأوضح الزعيم، أن مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، يشهد تحولات وتحديات تثير انتقادات وتذمر المواطنين المغاربة والأجانب على حد سواء، فبالرغم من كونه بوابة المملكة المغربية للبلدان الأخرى، فقد أصبح محل تجارب سلبية تؤثر على سمعة بلادنا وتنقص من مستوى التقدم والإشعاع الذي أضحت تعرفه المملكة المغربية بفضل التوجيهات الملكية السامية”.

وسجل المصدر ذاته، أن “مكانة وأهمية مطار محمد الخامس الدولي تستدعي تطوير وتحديث مجموعة من الخدمات الكفيلة بتحقيق راحة المسافرين واستقبالهم في ظروف جيدة، خصوصا عملية تدبير الأمتعة ونقلها”.

وتساءل عبد اللطيف الزعيم، قائلا: “كيف يعقل أن مطارا دوليا يستقبل المئات من الرحلات يوميا، يعرف نقصا حادا في عربات نقل الأمتعة مما يضطر عددا من الوافدين مغاربة وأجانب للانتظار مدة طويلة علهم يجدون عربة لحمل أمتعتهم، دون الحديث عن التأخير والاضطرابات الكثيرة التي تشهدها هذه العملية”.

وأضاف، أن “الإهمال الذي تعرفه خدمات أخرى تسيء إلى فضاء الاستقبال بهذه المؤسسة، والتي تشكل بوابة رئيسية للمملكة المغربية، مما يستدعي اتخاذ إجراءات فورية لتحسين الوضع حتى نحافظ على صورة وسمعة بلادنا”.

إلى ذلك، طالب المتحدث ذاته، محمد عبد الجليل وزير النقل واللوجستيك، بـ”الكشف عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة في هذا الصدد؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي