شارك المقال
  • تم النسخ

بنكيران يحذر أعضاء حزبه من تقديم أي تصريح أو تعليق على إدانة حامي الدين بـ 3 سنوات حبسا نافذاً في قضية مقتل الطالب القاعدي

حذر عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كافة أعضاء الحزب ومسؤوليه إلى عدم تقديم أي تصريح أو التعليق على الحكم الذي أصدرته غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس يومه الثلاثاء 11 يوليوز 2023.

وقضت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، أمس (الثلاثاء)، بإدانة عبد العالي حامي الدين، القيادي في حزب العدالة والتنمية، بـ 3 سنوات حبسا نافذاً في قضية مقتل الطالب القاعدي آيت الجيد بنعيسى.

وفرضت هيئة الحكم نفسها، على حامي الدين، أداء 20 ألف درهم، لكل واحد من المطالبين بالحق المدني، في القضية التي تعود تفاصيلها إلى سنة 1993.

واعتبرت المحكمة، في الجلسة التي عرفت حضور عدد من قاديي العدالة والتنمية، حامي الدين، مشاركا في “الضرب والجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه”، وذلك بعد إعادة تكييف التهم المنسوبة إليه.

يشار إلى أن الطالب القاعدي آيت الجيد، لقي مصرعه في سنة 1993، متأثرا بإصابته البليغة في أحداث عنف دارت بين إسلاميين وطلبة يساريين في جامعة محمد بن عبد الله بفاس ونواحيها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي