شارك المقال
  • تم النسخ

بمشاركة الإعلامية فاطمة الإفريقي.. لماذا تراجعت مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء عن تنظيم ندوة حول “مكافحة الفساد”؟

استنكر المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي تراجع مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء، عن موافقتها لتنظيم ندوة وطنية كان يعتزم تنظيمها حول “مكافحة الفساد”، معتبرا أن هذا السلوك غير مسؤول وتحت مبرر غير مقنع”.

وقال الحزب، في بلاغ لمكتبه السياسي، إنه سبق وأعلن عن تنظيم ندوة حول الفساد والتطبيع معه تحت شعار “مخاطر الحاضر وتهديدات للمستقبل”. كمساهمة في الإجابة على واقع يثير مخاوف وقلق كبير على مستقبل البلاد، يشارك في أشغالها فعاليات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية يوم 14 يوليوز 2023 على الساعة السادسة مساء بقاعة ملحقة أنوال – مقاطعة المعاريف بالدار البيضاء”.

وأوضح المكتب، “أنه وبعد خمسة أيام من حجز القاعة ومصادقة المصلحة المعنية بالمقاطعة على طلب استعمالها، يتفاجئ يوم أمس بإبلاغه أن هناك حجزا سابقا للقاعة لتنظيم نشاط أخر، وهو ما اعتبره الحزب منعا متسترا وتضييقا على عمل التنظيمات الديمقراطية وأنشطتها”.

إلى ذلك، “اعتذر المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، للمشاركين والمشاركات في تأطير هذه الندوة ولكل من كان يعتزم متابعة أشغالها”، مؤكدا “على أنه سيستمر في متابعة مبادرته الوطنية لمكافحة الفساد”.

يشار إلى أن الندوة كانت ستسير من طرف الإعلامية فاطمة الإفريقي، وذلك بمساهمة عز الدين أقصبي، الرئيس السابق لترانسبرانسي المغرب، ومحمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، وعزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي