شارك المقال
  • تم النسخ

بقيمة 288 مليون دولار.. شركة صينية تخطط لإنشاء مصنع للنحاس في المغرب للاستفادة من المستخدمين الغربيين

تخطط شركة Zhejiang Hailiang، وهي منتج رئيسي لأنابيب وقضبان النحاس، لبناء مصنع في المغرب بقيمة 288 مليون دولار لتصنيع مواد الطاقة الجديدة، بما في ذلك رقائق بطاريات الليثيوم، للاستفادة من الطلب المتزايد في جميع أنحاء العالم.

وتهدف الشركة الصينية إلى تقديم خدمة أفضل للعملاء في أوروبا وأمريكا والشرق الأوسط وأفريقيا من خلال القاعدة الجديدة، حيث تسبب التوترات الجيوسياسية مخاطر كبيرة على التجارة وسلاسل التوريد، حسبما ذكرت في إيداع يوم الثلاثاء لبورصة شنتشن.

وتستغل شركة Zhejiang Hailiang الأسواق الخارجية مع انخفاض الهوامش في الداخل وسط المزيد من القيود على المنتجات الصينية بسبب التوترات المتزايدة مع الدول الغربية.

وفي العام الماضي، أعلنت عن مصنع لرقائق النحاس بطاقة 50 ألف طن في إندونيسيا، وتمتلك الشركة أيضًا قواعد إنتاج في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وفيتنام وتايلاند.

وسيكون المشروع المغربي قادرا على إنتاج 50 ألف طن من السبائك و35 ألف طن من الأنابيب و40 ألف طن من القضبان و25 ألف طن من الرقائق سنويا، بعد فترة بناء مدتها 36 شهرا.

وقال هايليانغ إن المغرب لديه اتفاقيات تجارة حرة مع العديد من الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا، مما يسمح بوصول أفضل إلى تلك الأسواق، وأضاف أن المشروع سيتمتع أيضًا بتكاليف منخفضة للمواد الخام نظرًا لرواسب النحاس الغنية في أفريقيا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي