شارك المقال
  • تم النسخ

بعد قرابة عام من إصداره.. الحكومة الكندية تكشف حصيلة المستفيدين المغاربة من “برنامج تصريح السفر الإلكتروني”

أعلنت إيزابيل فالوا، سفيرة كندا الجديدة بالمغرب، والتي تم تعيينها خلفا للسفيرة السابقة نيل ستيورات التي قضت أربع سنوات بالمغرب، أن أزيد من 25000 مواطن ومواطنة مغربية استفادوا من برنامج تصريح السفر الإلكتروني (eTA) الذي أطلقته الحكومة الكندية السنة الماضية.

وقالت فالوا في تغريدة لها: “فخورة بأن أعلن أنه منذ إضافة المغرب إلى برنامج تصريح السفر الإلكتروني (eTA) بتاريخ 6/6/2023، أصدرنا بالفعل أكثر من 25000 تصريح سفر إلكتروني للمواطنين المغاربة.

وكانت الحكومة الكندية، قد أعلنت بتاريخ 6/6/2023، عن إضافة 13 دولة، من بينها المغرب، إلى برنامجها لتصريح السفر الإلكتروني.

وبات بإمكان المسافرين المؤهلين من هذه البلدان، الذين لديهم تأشيرة كندية خلال السنوات العشر الماضية أو الذين يحملون حاليا تأشيرة أمريكية صالحة وصادرة لأغراض غير متعلقة بالهجرة، التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني، بدلا من طلب الحصول على تأشيرة، إذا كانوا يسافرون إلى كندا عن طريق الجو.

وإلى جانب المغرب، تضم لائحة الدول المشمولة بهذا الإجراء كلا من أنتيغوا وبربودا، والأرجنتين، وكوستاريكا، وبنما، والفلبين، وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا، وسانت فنسنت وجزر غرينادين، وسيشيل، وتايلاند، وترينداد وتوباغو، والأوروغواي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي