شارك المقال
  • تم النسخ

بعد سقوط أربع مقذوفات متفجرة.. القوات المسلحة الملكية تحذر “الكسابة” بضواحي أوسرد

كشفت مصادر مهنية مختصة في تربية الإبل، أن القوات المسلحة الملكية، أطلقت نداء إلى عموم الكسابة، ومنمي الإبل والغنم بالنفوذ الترابي لجهة الداخلة وادي الذهب، لمغادرة مناطق جغرافية عدة، حفاظاً على سلامتهم.

وقال رئيس جمعية إتحاد منمي الإبل، ماء العينين جيبا، إن “المناطق المحاذية لـ”بئرانزران” إلى حدود النقطة الكيلومترية 100 في الطريق الإقليمية رقم 1100 المؤدية إلى منطقة أوسرد، ومنطقة “لمليسة” ومنطقة “بولوتاد”، ستشهد إجراء مناورات عسكرية للقوات المسلحة الملكية، وهو ماتم إخبارهم به خلال إجتماع بعمالة إقليم أوسرد”.

وأهاب المصدر ذاته، بـ”جميع الكسابة المتواجدين حاليا بالمناطق المذكورة، بالإبتعاد عنها ومغادرتها على الفور، حفاظاً على سلامتهم الشخصية وسلامة ماشيتهم”.

ويأتي هذا التحذير تزامنا مع أنباء بخصوص قيام ميليشيات البوليساريو الإرهابية، مساء يوم أمس (الجمعة) بتنفيذ عملية إرهابية جديدة بالأقاليم الجنوبية للمملكة، خاصة مدينة أوسرد، التابعة لجهة الداخلة وادي الذهب.

وشهد مدينة أوسرد بمنطقة عراكيب ، التي تبعد بستة كيلومترا فقط عن الأماكن السكنية، سقوط أربع مقذوفات متفجرة في الخلاء، كالتي شهدتها مدينة السمارة نهاية شهر أكتوبر الماضي، ولم تخلف الهجمات الأخيرة أي خسائر بشرية أو مادية

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي