شارك المقال
  • تم النسخ

بعد إدانتها بالحبس والغرامة.. حنان بكور: “شكرا حزب “تستاهل حسن”.. مثل هذه الأحكام نياشين يعلقها الصحافيون الأحرار على أكتافهم”

قضت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بسلا، يومه (الإثنين) 12 فبراير 2024، بإدانة الصحافية حنان بكور، بشهر حبس موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، على خلفية قضيتها مع حزب التجمع الوطني للأحرار.

وبعد ما يقارب الـ20 جلسة، نطقت المحكمة اليوم بحكمها في قضية بكور، بتهمة تتعلق “بث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم”.

وبدأت فصول المتابعة في شتنبر 2021، إثر شكوى تقدم بها حزب التجمع الوطني للأحرار ضد الصحافية حنان بكور، وقعها رئيسه الذي يقود الحكومة، عزيز أخنوش، وذلك بسبب منشور لها على “فيسبوك”، والتمس حزب رئيس الحكومة، متابعة حنان بكور في حالة اعتقال، وإحالتها على المحكمة طبقا للقانون.

وفور الإعلان عن إدانتها، قالت الصحافية حنام بكور، في منشور لها على صفحتها الرسمية بالفيسبوك: “قضيتي مع حزب التجمع الوطني للأحرار انتهت ابتدائيا بالإدانة…شهر حبس موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم..”

وأضافت في التدوينة ذاتها: “شكرا حزب “تستاهل حسن”… مثل هذه الأحكام يا رئيس التجمع الوطني للأحرار ويا قائد الائتلاف الحكومي الحالي نياشين يعلقها الصحافيون الأحرار على أكتافهم”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي