شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب “مشروع لتربية الدواجن” بالخميسات.. اقتياد حقوقي من المقهى إلى السجن وهيئة تدخل على الخط

قالت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، إن “قوات الأمن بمدينة تيفلت قامت باصطحاب رئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالخميسات تيفلت، محمد لحسيني، من أحد مقاهي المدينة بشكل جعله يسقط منهارا”.

وأوضحت الرابطة في بلاغ لها، أن اعتقال الحسيني، “جاء بسبب نضالات ميدانية لرفض أحد المشاريع الملوثة للبيئة والضارة بالساكنة القروية بدوار ايت ميمون جماعة مقام، الطلبة قيادة سيدي عبد الرزاق، دائرة تيفلت إقليم الخميسات، وفضح العديد من الخروقات وتواطئ العديد من المصالح لفرض مشروع تربية الدواجن وسط الساكنة”.

ووفقا للمصدر ذاته، فقد “تم اقتياد الحسيني للمستشفى المحلي في وضع صحي متدهور وبعده لمفوضية الأمن، حيث تم التأكيد على أن قرار اعتقاله وتقديمه أمام وكيل الملك في حالة اعتقال، والذي يبدو أنه معد مسبقا خصوصا أن بعض الأشخاص الذين توبعوا على خلفية شكايات الحقوقيين بتيفلت في شبكة التشهير قد أكدوا معرفتهم بالاعتقال قبل ذلك بوقت كبير لذلك”.

وأكدت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، “تضامنها التام واللامشروط مع عضو مكتبه التنفيذي خصوصا أمام المعطيات الأولية التي تؤكد جاهزية التهم وحقيقة الإستهداف للسيد محمد لحسيني”.

وأعربت الرابطة ضمن البلاغ ذاته، “رفضها لعودة سنوات الرصاص باقتياد المناضلين من المقاهي دون استدعاءات وبإعداد قرارت التقديم في حالة اعتقال قبل الاستماع للمشتكى به ونشر خبر الاعتقال من طرف بعض المشهرين قبل ذلك”.

ولفتت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، إلى “استعدادها لاتخاذ كافة الخطوات القانونية والاحتجاجية لإدانة التضييق على العمل الحقوقي واستهداف المدافعين عن حقوق الإنسان”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي