شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب سياسية “التماطل والإقصاء”.. أعوان الحراسة والنظافة والطبخ يشهرون ورقة الاحتجاج ضد وزارة السكوري

أعلنت النقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ الـCDT، أنها قررت تنظيم وقفة احتجاجية وطنية مرفوقة بإضراب جزئي، غدا (الأحد) 25 فبراير 2024، لأعوان الحراسة الخاصة والنظافة والطبخ أمام وزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات بالرباط.

وتأتي هذه الوقفة، بحسب بيان للنقابة، توصلت جريدة “بناصا” بنسخة منه، “ردا على سياسة الهروب إلى الأمام التي تنهجها الوزارة الوصية عن هذا القطاع في محاولة منها التنصل من مسؤوليتها في معالجة المشاكل التي يتخبط فيها القطاع الحراسة الخاصة”.

وسجلت الهيئة النقابية، “تدهور الوضع وطنيا من سيء إلى أسوء جراء التدبير العشوائي والغير ممنهج لهذه الشركات الخاصة التي أبانت عن فشلها الذريع في تدبير الصفقات العمومية، مع عدم إحترام جميع المقتضيات القانونية المتعلقة بمدونة الشغل ونظام الحماية الإجتماعية ببلادنا”.

وأشارت النقابة، إلى أن “وزارة الاقتصاد، ضربت بعرض الحائط جميع القوانين المنظمة للعمل في ظل السكوت المحتشم والمحين لجميع الجهات المسؤولة والوصية وعلى رأسها وزارة الداخلية التي تقف وقفة المتفرج أمام كل هذه الإختلالات والفوضوية التي تشوب هذا القطاع، رغم عدد من المراسلات والتوصيات التي وجهتها النقابة”، حسب تعبيرها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي