شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب استمرار “التوقيفات”.. “الشغيلة التعليمية” تُعلن عن برنامج نضالي “تصعيدي” وتشرع في التعبئة لمظاهرة أمام البرلمان

أعلن التنسيق الوطني للتعليم، عن برنامج نضالي تصعيدي، احتجاجا على استمرار التوقيفات التي أصدرتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في حق مجموعة من الأساتذة والأساتذات، على خلفية الإضرابات السابقة.

واستنكر التنسيق في بيان له، اطلعت “بناصا” عليه، “القرارات التعسفية للوزارة في حق المئات من نساء ورجال التعليم، الذين تم توقيفهم عن العمل مع توقيف أجورهم، ومقاضيتهم من أجل الرجوع بتوقيع التزامات وقرارات غير قانونية”.

وندد التنسيق، بـ”التضييق على ممارسة الحق في الإضراب والاحتجاج والتظاهر”، مؤكداً حرصه على “تحصين جميع الموقوفين والموقوفات بدون استثناء، وبشكل جماعي وموحد”.

وطالب التنسيق الوطني للتعليم، في البيان ذاته، بـ”التراجع الفوري عن كل التوقيفات لوضع حد للاحتقان الذي تعرفه الساحة التعليمية”.

ودعا إلى “حل الشارة الحمراء طيلة الأسبوع من الاثنين 26 فبراير إلى غاية السبت 2 مارس 2024″، و”تنظيم وقفات جزئية أثناء فترات الاستراحة صباحا ومساء ترفع خلالهما شعارات احتجاجية”.

وأكد على ضرورة “التعبئة من أجل تجسيد الوقفة الممركزة أمام البرلمان يوم الأحد 3 مارس 2024، على الساعة الـ 11 صباحا، بتنسيق مع التنسيقيات الميدانية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي