شارك المقال
  • تم النسخ

بتعليمات ملكية.. المغرب يقتني 3 طائرات “كاندير” جديدة لمكافحة الحرائق

أعطى الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أوامره للقوات الملكية الجوية باقتناء 3 طائرات “كاندير” جديدة لتعزيز أسطول المملكة الخاص بالطائرات المكافحة للحرائق.

وذكر المنتدى العسكري “فار ماروك” على صفحته بـ”فيسبوك” أنه بفعل تزايد آثار التغيرات المناخية و خطر تزايد عدد الحرائق الموسمية بالمملكة، أعطى الملك محمد السادس تعليماته للقوات الملكية الجوية لاقتناء طائرات لمكافحة الحرائق تفعيلا لرؤية استباقية ترمي لمنح المملكة اكتفاءا بالميدان حماية للأرواح و للثروة الغابوية والممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في هذا الإطار قامت القوات المسلحة الملكية سنة 2011 باقتناء 5 طائرات كانادير قاذقة للمياه، ساهمت بشكل كبير في مهام وطنية و دولية في مكافحة الحرائق اثبتت من خلالها القوات الملكية الجوية حرفية عالية في اداء هذه المهام.

وتأتي هذه الخطوة وفقا للمصدر المذكور، بسبب تنامي عدد الحرائق التي تسجل بمناطق متفرقة من جهات المملكة، موضحا في الوقت ذاته أن المعلومات التي استقاها المنتدى تفيد بان العقد الحديد بلغ مرخلة التنفيذ على ان يتم تسليمها خلال السنة القادمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي