شارك المقال
  • تم النسخ

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تدين “تهجم” علي المرابط على مواقع إخبارية

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بياناً تدين فيه ما وصفته بـ”تهجم علي المرابط المقيم بإسبانيا، على المواقع والمنابر الإلكترونية الوطنية”، واصفة ذلك بـ”الخرق السافر لأخلاقيات الصحافة، وأعراف المهنة”.

وأشارت النقابة إلى أن علي المرابط “وزع اتهامات بالكذب والتضليل والفبركة على هذه المنابر، دون أن يسند ادعاءاته بأي دليل، وذلك عن طريق فيديوهات مشبوهة يتم بثها على منصات التواصل الاجتماعي، وخصوصا من طرف ذوي الحسابات السياسوية”.

واعتبرت أن “هذه التهجمات لا تمس فقط صورة المقاولات الإعلامية، بل تمس كذلك شرف مجموع الصحافيات والصحافيين المهنيين العاملين بهذه المنابر”.

ولفتت إلى أنه “من المفروض أن علي المرابط يدرك جيدا أن إطلاق مثل هذه الاتهامات بدون دليل، بما ينطوي عليه من قذف وتجريح، يعرض صاحبه للمساءلة القضائية في كل البلدان التي تحترم التعددية وحرية التعبير، بما فيها الدولة الإسبانية التي يطلق منها اتهاماته الرخيصة للجسم الصحافي المغربي.”

وأوضحت النقابة أن ما وصفته بـ”إساءات علي المرابط لمكونات المشهد الإعلامي بالمغرب، طالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية ومسؤوليها، والمجلس الوطني للصحافة وأعضائه، ومواقع إلكترونية وصحفا ورقية، وصحافيات وصحافيين، ومسيري ومديري نشر ومالكي مقاولات إعلامية”.

وأعلنت النقابة الوطنية للصحافة تضامنها مع كل الصحافيات والصحافيين، ومع كل المنابر الوطنية التي “تتعرض لحملات تشهير ممنهجة ومنظمة، بسبب ممارستهم لعملهم الصحفي، وبسبب مواقفهم الوطنية”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي