شارك المقال
  • تم النسخ

النائبة البرلمانية فاطمة التامني تطالب بتوضيحات من وزارة الصحة حول الأضرار الجانية للقاح “استرازينيكا” على المغاربة

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة التامني، عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، رسالة إلى رئيس مجلس النواب ووزير الصحة والحماية الاجتماعية، تطالب فيها بتوضيحات حول الأضرار الجانبية للقاح “استرازينيكا” المستخدم في المغرب لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت النائبة ذاتها في رسالتها، التي تتوفر جريدة “بناصا” الإلكترونية على نظير منها، إلى وجود تقارير دولية متخصصة في المجال الصحي تكشف عن وجود أضرار جانبية خطيرة مرتبطة بلقاح “استرازينيكا”.

كما لفتت إلى صدور حكم من القضاء الإداري ينصف سيدة تعرضت لأضرار جانبية بعد تلقيها للقاح المذكور قبل عامين، مربة عن أسفها لعدم استجابة وزارة الصحة لمطالبات العديد من المواطنين الذين كشفوا عن الأضرار الجانبية للقاح، معتبرة أن ذلك يثير تساؤلات حول مدى اهتمام الوزارة بصحة المواطنين.

وانتقدت النائبة خطابات التبرير التي لجأت إليها وزارة الصحة، والتي اعتبرت أن الحماية التي يوفرها اللقاح لعدد كبير من الأشخاص تفوق الأضرار الجانبية التي قد تصيب البعض.

وطالبت النائبة البرلمانية بتوضيحات من وزارة الصحة حول الإجراءات التي تعتزم اتخاذها في ضوء الحكم القضائي الذي يقر بوجود أضرار جانبية للقاح، وتأكيد شركة “استرازينيكا” على وجود مخاطر محتملة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي