شارك المقال
  • تم النسخ

المغرب يواصل جذب عمالقة “هوليوود” لتصوير أفلامهم الجديدة داخل أراضيه

اختار فريق فيلم إنديانا جونز، تصوير بعضٍ من مشاهد الجزء الجديد من سلسلة مغادرات أشهر عالم آثار في “هوليوود”، الذي انطلق إعداده بالفعل، في الـ 7 من يونيو الماضي، بالعاصمة البرطانية لندن، في مدن فاس ووجدة المغربية، بعدما سبق لأحدث فصول العمل، أن تأخر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكشفت جريدة “أتالايار”، الإسبانية، أن الفيلم، سيكون الدفعة الجديدة بعد النجاح الكبير الذي لقيته الأجزاء الأربعة السابقة، وهي “غزاة السفينة المفقودة”، (1981)، “إنديانا جونز ومعبد الموت” (1984)، و”إنديانا جونز والحملة الصليبية الأخيرة” (1989)، وآخرها “إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية” (2008)..

وأضافت اليومية أن هذا الجزء الجديد من مغامرات عالم الآثار، واجه العديد من المشاكل والتأخير في التصوير بسبب فيروس كورونا المستجد، غير أن الفريق أعلن بالفعل مؤخرا، عن الموعد المتوقع للعرض الأول، والذي سيكون في شهر يوليوز من سنة 2022، دون كشف العنوان وتفاصيل الفصل الجديد من الفيلم.

ونقلت الجريدة الإسبانية، عن مصادر قريبة من الفريق، أن القصة التي سيتناولها الجزء الجديد، تتعلق بالنازيين، مع مواصلة هاريسون فورد، للعب دوره المعهود إنديانا جونز، كما أن الفيلم سيضم العديد من الممثلين والممثلات المعروفين مثل الإنجليزية فيبي واللير بريدج، التي ظهرت في أحدث أجزاء فيلم جيمس بوند.

هذا، ومن المنتظر أن يعرف الفيلم ظهور بويد هولبروك، أحد أبطال مسلسل ناركوس، وشاونيت رينيه ويلسون، الذي مثّل في فيلم النمر الأسود، وتوماس كريتشمان (عازف البيانو)، إلا أن هذا الجزء، سيشهد غياب المخرج ستيفن سبيلبرغ، حيث سيحل محله دوره الأمريكي جامين مانغولد، الذي شارك في إخراج فيلم “إكس مان”، من بوابة المنتج.

وأبرزت الجريدة الإسبانية، في تقريرها، أن المغرب ليس جديداً في استضافة أعمال هوليوود الكبرى، فهو أحد الأماكن المفضلة لصانعي الأفلام للتصوير، متابعةً أن مناطقه الرملية الكبيرة وغيرها من النزم البيئية الطبيعية المتنوعة، تعد أحد وجهات الرئيسية التي يختارها المخرجون لمعظم أفلامهم.

ونبه المصدر نفسه، إلى أن الهندسة المعمارية للمغرب، تعتبر من الأمور المفضلة لدى السينما الأمريكية، بالإضافة إلى أن المملكة تمنح تسهيلات مهمة لصناع الأفلام، والتسجيل داخل أراضيها أرخص مما هو عليه الأمر في أماكن أخرى.

يشار إلى أن المغرب، سبق له أن احتضن تصوير مجموعة من المشاهد في عدد من الأفلام من بينها مسلسل Game of Thrones ، وبعض أفلام جيمس بوند، و Mission Impossible ، و Homeland ، الملحمة الشهيرة لـ ‘The Mummy’ ، “Aquaman” أو “الجنس في نيويورك 2”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي