شارك المقال
  • تم النسخ

“الكونفيدونسيال”: إذا كنت ترغب في السفر إلى بلد يُشعرك بصدمة ثقافية، فلا تفكر مرتين واتجه إلى المغرب

“إذا كنت ترغب في السفر إلى بلد غريب حيث ستشعر بصدمة ثقافية، فلا تفكر مرتين: المغرب، البلد المجاور لنا، سينقل لك جوهر ثقافة فريدة تماما بمجرد نزولك”، بهذه الجملة وصفت “الكونفيدونسيال” الإسبانية، المملكة.

وقالت الجريدة المذكورة، في خبر نقلت فيه إعجاب إحدى السائحات الإيبيريات بالمغرب، إن المسافر إلى الجار الجنوبي، يمكنه “زيارة المدن الساحرة مثل الشاون، أو الصويرة، أو الرباط، أو مراكش، وغيرها الكثير”.

إلى جانب ذلك، تضيف “الكونفيدونسيال”، “فإن القرب من الصحراء الكبرى سيسمح لك بالاقتراب من تلك المناظر الطبيعية الفريدة على الأرض”.

وتابعت الصحيفة نفسها: “أي شخص قضى ليلة في الصحراء، يعرف مدى سحر التأمل في السماء المرصعة بالنجوم الخالية من الضوء (أضواء اصطناعية) أو التلوث البيئي”.

ولكن، يردف المصدر نفسه: “إن كنت تبحث عن وجهة أكثر حضرية، فقد تكون مراكش الخيار الرئيسي”، مسترسلاً أن “Nerea”، وهي إحدى الشخصيات المؤثرة الشهيرة في إسبانيا، زارت مؤخرا هذه المدينة.

واغتنمت نيريا، الفرصة، تواصل الجريدة، لإظهار مدى جودة أماكن الإقامة، وأثمنة استئجارها الرخيصة، حيث قامت المؤثرة بعرض مقطع فيديو لإحدى الإقامات بمراكش.

وأعربت نيريا، عن انبهارها بما يقدمه الرياض الذي عرضت عنه، في حسابها على “تيك توك”، مقطع فيديو مدته 30 ثانية، مبرزةً أن الأسعار تبدأ من 79 يورو لليلة الواحدة، مع وجبة إفطار.

واختتمت الصحيفة الإسبانية، مقالها بالقول: “وأنت؟ ماذا تنتظر من أجل حزم حقيبتك واكتشاف المغرب، هذا إن لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي