شارك المقال
  • تم النسخ

الفتح يُلحق أول هزيمة بالجيش في البطولة.. والوداد يتنفّس الصّعداء

اختتمت زوال اليوم الأحد الـ8 من يناير، منافسات الجولة الحادية عشرة من البطولة الاحترافية إنوي1، بإجراء ثلاث مباريات، مواجهات انطلقت في نفس التوقيت، وكان القاسم المشترك بينها أنها انتهت بهزيمة الفرق المستضيفة.

أبرز هذه المباريات، ديربي العاصمة، الذي ألحق فيه فريق الفتح الرياضي، أول هزيمة هذا الموسم بالمتصدر الجيش الملكي، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، بهدف نظيف وقعه اللاعب الإيفواري هيرفيه جاي في الدقيقة 34.

بهذا الفوز ارتقى الفتح إلى صدارة ترتيب البطولة، مناصفة مع جاره فريق الجيش الملكي بـ 22 نقطة، مع أفضلية في النسبة العامة للعساكر.

المباراة الثانية احتضنها ملعب البشير بالمحمدية، وشهدت هزيمة مدوية للشباب المحلي، أمام ضيفه شباب السوالم، بثلاثة أهداف لصفر، تناوب على تسجيلها كل من عماد الرياحي في مناسبتين، الدقيقة 69 عن طريق ضربة جزاء، والدقيقة 77، وأيمن مغلوب في الدقيقة 90.

بهذا الانتصار رفع السالميون رصيدهم إلى النقطة 16 في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد شباب المحمدية في النقطة 14 في المركز العاشر.

المباراة الثالثة كان ملعب سانية الرمل بتطوان مسرحا لها، وشهدت استفاقة الوداد الرياضي وتحقيقه لأول انتصار بعد سلسلة من النتائج السلبية ساهمت في فقدانه لصدارة البطولة لصالح غريمه الجيش الملكي.

ثلاثية الوداد وقعها كل من اللاعب التطواني رشدي ولاد عبد الوهاب ضد مرماه في الدقيقة الـ48، فيما وقع الهدف الثاني زهير المترجي في الدقيقة 74، أما الهدف الثالث فكان من توقيع المدافع الكونغولي أرسين زولا في الدقيقة 85.

بهذا الانتصار قلص الوداد، فارق النقاط عن المتصدرين الفتح والجيش الملكي، إلى نقطة واحدة، فيما بقي المغرب التطواني، في مركزه الـ13 بفارق 07 نقاط عن المنطقة المؤدية للقسم الثاني.

جدير بالذكر أن البطولة الاحترافية إنوي1، ستستأنف يوم الجمعة المقبل، بإجراء أولى مباريات الجولة 12.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي