شارك المقال
  • تم النسخ

الصويرة.. صورة لسائحة أجنبية تعاني من مرض مزمن وسط عربة مجرورة لنقل البضائع تثير ضجة على مواقع التواصل

أثارت صورة تداولها نشطاء، يومه (الأحد)، لسائحة أجنبية بمدينة الصويرة، قِيل إنها تعاني من مرض مزمن وسط عربة مجرورة لنقل البضائع، (أثارت) ضجة وموجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتظهور الصورة المتداولة سائحة أجنبية تبدو في عقدها الخامس ملقاة وسط عربة مجرورة لنقل البضائع بأحد أزقة مدينة الصويرة التي تحتضن حاليا مهرجان كناوة وموسيقى العالم بصيغته الأصلية بعد توقفه ثلاث سنوات بسبب جائحة كوفيد.

وانتقد عدد من رواد شبكات التواصل الاجتماعي وضع الأجنبية في عربة مجرورة عوض نقلها على سيارة إسعاف، مؤكدين أن هذه الصورة “البئيسة” تسيىء إلى مدينة الصويرة التي تحتضن المهرجان، وتلطخ سمعة المغرب بالخارج.

وقال صاحب الصورة في تدوينة له، إن “هذه بعض مساوئ المهرجان، أجنبية تعاني من مرض ما كانت تنتظر سيارة الإسعاف التي لم تأتي، ولن تأتي، وتم حملها على وجه السرعة في عربة مجرورة باليد الى المستشفى لتلقي العلاج”.

يشار إلى أن فعاليات مهرجان “كناوة وموسيقى العالم” اختتمت يوم أمس السبت بمدينة الصويرة في دورته الـ24، بعد ثلاثة أيام من السهرات الحية والفرجة التي استقطبت عشاق فن كناوة من العديد من بقاع المعمور على مختلف المنصات الخاصة بالعرض.

وشهد حفل البارحة إقبالا كبيرا من الجمهور الذي توافد بكثافة لحضور العروض المتنوعة التي تضمنت أداءات لمجموعة من الفنانين والمعلمين في فن الكناوة، إضافة إلى مشاركة فنانين من مختلف دول العالم.

وانطلقت آخر الأمسيات التي احتضنها برج باب مراكش، حيث أشرف على إحيائها كل من المجموعة الشهيرة الثلاثي جبران والمعلم عبد السلام عليكان الذي قدم بدوره مزجا بين تورستن دو وينكل وسليمان وحكيم وزهير أمكاس.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي