شارك المقال
  • تم النسخ

الدرك يطيح بمنظمين للهجرة السرية برأس الماء

أحالت عناصر الدرك الملكي بمركز رأس الماء التابعة لسرية زايو، أمس الخميس، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، شخصين يشتبه تورطهما في قضية تتعلق ب”النصب والاحتيال، وتنظيم الهجرة السرية، والاتجار في البشر”.

وأفادت مصادر جريدة “بناصا”، أنه بعد الاستماع إلى الموقوفين من طرف  النيابة العامة، وإنجاز محاضر لهم في النازلة، أمر الوكيل العام بإحالتهم على قاضي التحقيق قصد مواصلة استنطاقهم في التهم المنسوبة إليهم، مع ايداعهم السجن المحلي بسلوان.

وتأتي إحالة الموقوفين على العدالة، بعد أن تقدم حوالي 15 شخصا بشكاية لدى مركز الدرك الملكي، يكشفون من خلالها تعرضهم للنصب والاحتيال من قبل المعنيين، بعد أن أوهموهم بمساعدتهم على الهجرة إلى أوروبا، مقابل منحهم مبالغ مالية.

وذكرت مصادر “بناصا”، أن عناصر الدرك الملكي أوقفت المعنيين، الثلاثاء الماضي، على مستوى جماعة رأس الماء، بناء على خطة أمنية وصفت ب”المحكمة”، حيث تم إخضاعهم للبحث التمهيدي، قبل أن يتم وضعهما رهن تدبير الحراسة النظرية.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الموقوفين سلبا من ضحاياهم البالغ عددهم 15 شخصا، مبالغ مالية مهمة تقدر بحوالي 20 مليون سنتيم، ينحدر غالبيتهم من كل من جماعة رأس الماء، مداغ، وبركان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي