شارك المقال
  • تم النسخ

الدرك يطيح بـ”نصاب” في بركان سحب أموالاً مهمة من حساب سيدة متوفية

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز رأس الماء التابعة لسرية زايو والقيادة الجهوية بالناظور، أمس الأربعاء، من توقيف كاتب عمومي في مدينة بركان، يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال، إذ أقدم رفقة شريكة له على سحب مبلغ مالي يقدر بحوالي 60 ألف درهم (6 ملايين سنتيم)، من حساب سيدة متوفية، وإستعمالها بطاقتها الوطنية.

وجاء توقيف المعني بالأمر، بعد أن أبلغت وكالة بنكية، عن أن حساب سيدة متوفية لمدة تقارب سنة ونصف تسحب منه الأموال، وهو ما جعلها عناصر الدرك تباشر أبحاثها وتحرياتها في الموضوع.

وذكرت مصادر لجريدة “بناصا” الرقمية، أن التحريات والأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك، أسفرت عن توقيف المعني بالأمر بمدينة بركان، الخاضعة لنفوذ مصالح الأمن الوطني.

وأفادت المصادر ذاتها، أن السيدة المتورطة في نفس القضية، استعملت البطاقة الوطنية للسيدة المتوفاة، وعملت على سحب مبالغ مالية موصوفة ب”المهمة” من حساب السيدة، وذلك في كل من جماعة رأس الماء، الناظور، السعيدية، والدريوش.

وجرى الاحتفاظ بالمعني بالأمر، رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه إلى العدالة من أجل المنسوب إليه، فيما الأبحاث متواصلة للوصول إلى شريكته.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي