شارك المقال
  • تم النسخ

الحرس المدني الإسباني يجهض عملية تهريب أزيد من 90 كيلوغراما من الأسماك والمحار من المغرب

تمكن الحرس المدني الإسباني، يومه (الأربعاء) من حجز أزيد من 90 كيلوغراما من الأسماك المحظور صيدها، بالإضافة إلى المحار المهرب من المغرب على متن قارب صيد بالقرب من رصيف مرسى مليلية المحتلة.

وأفاد المتحدث باسم قيادة مليلية، أن التدخل تم أثناء قيام عناصر الحرس المدني الإسباني بإجراءات وقائية ضد الهجرة غير النظامية في البحر، وحملة للسيطرة على القوارب الترفيهية والزلاجات النفاثة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الحرس المدني لاحظ كيف قام شخصان بنقل حاوية على شكل سرير محمول من قارب مغربي راسي في رصيف الصيد في مرسى مليلية، إلى مركبة كانت متوقفة في مكان قريب.

واستنادا إلى المعطيات، عثر رجال الحرس المدني الإسباني على سريرين محملين آخرين موزعين في المقعد الخلفي والآخر في صندوق السيارة، وذلك أثناء تفتيش الشرطة للسيارة من الداخل.

وأضاف المتحدث باسم قيادة مليلية، أنه بمجرد نقل البضائع إلى مراكز الشرطة وحسابها ووزنها، تم تحديد وزن الأسماك المتنوعة والمحار بمقدار 90 كيلوغرامًا، وهو ما يمثل حوالي 1500 يورو.

وأشار المتحدث باسم الشرطة، إلى أن الحرس المدني قد صاغ للرجل مخالفة تتعلق بالمواد المهربة تم جمعها وتصنيفها في القانون رقم 12/95، وذلك بعد تقييم الحقائق وقيمة البضائع المضبوطة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي