شارك المقال
  • تم النسخ

“الجوكر” يسيطر بـ11 ترشيحا وسوريا وتونس تمثلان العرب في ترشيحات الأوسكار

أعلنت اليوم الاثنين الترشيحات الكاملة لجوائز الأوسكار لعام 2020 -التي تقدمها الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون الصورة- جوائز الأوسكار التي يعتبرها الجميع حول العالم أهم وأعرق جوائز السينما.

وتحتفل الأوسكار هذا العام بدورتها رقم 92، حيث يجتمع صناع السينما حول العالم لاختيار أفضل إنتاجات العام وتكريمها، وتكتسب الجوائز أهميتها بالأساس كونها تأتي ضمن تصويت عدد كبير من صناع السينما حول العالم، إذ يتجاوز عددهم 7 آلاف عضو من أعضاء الأكاديمية، وتتراوح صفتهم الفنية بين ممثلين ومخرجين وكتاب ومصورين ومنتجين وغيرهم من صناع السينما.

جوائز هذا العام تأتي لتصنع مفاجأة من نوع خاص، حيث يتصدر الترشيحات فيلم مبني على قصص الكوميكس (القصص المصورة) -وهو فيلم “الجوكر”- بـ11 ترشيحا، من بينها ترشيح لأفضل فيلم، بالإضافة إلى أفضل ممثل لخوكين فينكس، وأفضل مخرج وأفضل سيناريو لتود فيليبس.

يلي الجوكر في عدد الترشيحات فيلم “الإيرلندي” (The Irishman) للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي بعشرة ترشيحات.

وتحمل ترشيحات هذا العام أيضا مشاركة معتبرة للعرب من خلال ترشيح الفيلمين السوريين “الكهف” و”إلى سما” لجائزة أفضل فيلم وثائقي، كما جرى ترشيح فيلم “إخوان” للمخرجة التونسية مريم جعبور ومن إنتاج تونسي قطري كندي مشترك لجائزة الأوسكار في فئة أفضل فيلم قصير.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي