شارك المقال
  • تم النسخ

الجوع يضرب الجزائر.. أرباب المطاعم بولاية عنابة يلجأون إلى تحضير الـ”بيتزا” بالطماطم “المتعفنة” و”الصراصير”

بسبب البطالة والفقر ونقص المواد الغذائية الأساسية وارتفاع الأسعار، يلجأ بعض التجار الجزائريون إلى استعمال جميع أنواع الغش الغذائي، حيث حجزت السلطات أخيرا قنطارين من المواد الفاسدة، كما يتم تحضير الـ”بيتزا” بطماطم متعفنة وسط الصراصير بولاية عنابة.

جريدة الشروق الجزائرية، قالت في تقرير لها، إن عناصر فرقة الشرطة العامة لأمن دائرة البوني، وقفوا نهاية الأسبوع الماضي، على انعدام كلي لشروط النظافة داخل محل تجاري متخصص في بيع الأطعمة السريعة.

كما تمت معاينة انتشار كبير للصراصير في مختلف زوايا المحل، ومكّنت عملية مراقبة المواد المستعملة في تحضير البيتزا، من حجز 172 كلغ من الطماطم المتعفنة التي تستعمل في تحضير البيتزا، بالإضافة إلى 10 كلغ من عجينة البيتزا، وكيلوغرام من اللحم المفروم، كما تم أيضا حجز 21 كلغ من البطاطا، وكيلوغرامين من الخس.

وأضافت الصحيفة ذاتها، أن “عملية حجز تلك الكمية من المواد الاستهلاكية والسلع، تمت بعدما تبين بأنها متعفنّة وغير صالحة للاستهلاك البشري، ليتم توجيهها للاتلاف بالتنسيق مع المصالح المختصة، وتحرير محاضر ضد صاحب المحل التجاري بغرض إحالته على العدالة”.

وأشارت القصاصة ذاتها، إلى أن مصالح أمن ولاية عنابة وبالتنسيق مع المصالح المعنية، قد تمكّنت في الأيام الأخيرة من الوقوف على عدّة ممارسات تجارية غير قانونية، بعرض سلع وبضائع منتهية الصلاحية للبيع.

ويقوم التجار الجزائريون، بتخزين مواد استهلاكية حساسة في أماكن تنعدم فيها شروط النظافة والنظافة الصحية، ما قد يعرض مستهلكي تلك المواد للإصابة بالتسمم الغذائي أو مضاعفات صحية خطيرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي