شارك المقال
  • تم النسخ

البلادُ في أزمة.. ومجلسُ جهة الدار البيضاء يمنحُ مليارينِ ونِصف كدعمٍ لجمعيّةٍ فنيّة

في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون المغاربة من غلاء مستمر في الأسعار، وتدني واضح في القدرة الشرائية، يخرج فيه مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ليقدم دعما ماليا “دسما” عبر اتفاقية عقدها مع جمعية فنية.

جرى هذا في دورة المجلس المذكور العادية، التي انعقدت هذا الأسبوع بمدينة بنسليمان، حيت تم توزيع هذا الدعم على مدى 5 سنوات، بإجمالي مليارين ونصف المليار سنتيم، ما يساوي 500 مليون سنتيم كل عام.

وتهدف الاتفاقية التي اطلع عليها منبر بناصا، والتي وقعها المجلس مع جمعية “أوركسترا الفيلرومنية المغربية”، إلى تثمين التعاون بين الطرفين، من أجل التنشيط الثقافي والموسيقي بالدار البيضاء، ونشر الموسيقى الكلاسيكية بالمملكة المغربية.

من جانبها، تلتزم الجمعية الفنية بـ”تكوين أساتذة في الموسيقى الكلاسيكية وفق برنامج يتم إعداده لهذه الغاية، تقديم عرض سنوي عام وبالمجان بالدار البيضاء، تقديم ثلاث عروض موسيقية بالمجان عند الطلب”.

كما تلتزم وفقا للاتفاقية ذاتها، بوضع عبارة “ممول من طرف جهة الدار البيضاء سطات” في ملصقاتها ومطبوعاتها، خلال التظاهرات والعروض التي تُنظمها.

تجدر الإشارة إلى أنه قد صوت ضد هذه الاتفاقية مستشاران فقط، منتميان لحزب العدالة والتنمية، فيما حظيت بموافقة مختلف الأحزاب السياسية الممثلة بمجلس جهة الدار البيضاء سطات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي