شارك المقال
  • تم النسخ

البكوش يرحب بتصريحات عطاف على الجزيرة.. ويطالب الجزائر بتسديد المستحقات التي لازالت في ذمتها لفائدة اتحاد المغرب العربي

رحب الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، الطيب البكوش، يومه (الأربعاء) بتصريحات وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، الذي قال: “إن حلم بناء المغرب العربي لا يمكن أن يُقضى عليه، وأنا أنتظر اليوم الذي نعيد فيه بناءه، ودورنا ومسؤوليتنا تهييء أرضيته”.

وأوضح البكوش، في بيان تتوفر جريدة “بناصا على نظير منه:”استمعنا باهتمام كبير إلى تصريح أحمد عطاف لشبكة أثير التابعة لقناة الجزيرة القطرية بتاريخ 23 ديسمبر 2023 والذي عبر فيه عن الاستعداد لتهيئة الأرضية لمواصلة البناء المغاربي عبر الإسراع في إيجاد حل للخلاف مع المغرب يحقق التآخي ومواصلة تحقيق الحلم المغاربي”.

@atheerplatform

الوزير الجزائري أحمد عطاف: حلم المغرب العربي موجود ولن يُقضى عليه. 🇲🇷🇲🇦🇩🇿🇹🇳🇱🇾 شاهد الحلقة الأولى من #بودكاست #ذوو_الشأن مع خديجة بن قنة على منصات #أثير من خلال الرابط في وصف الحساب ✨

♬ original sound – Atheer – أثير

وأضاف البيان: “نرحب بهذا الموقف ونقدر صدوره في هذا الظرف الذي تمر فيه المنطقة العربية بأزمات خطيرة، تحتم على الاتحاد المغاربي أن يكون جاهزا للقيام بدور فعال في صيانة مصالح الأمة العربية والإسلامية والقارة الافريقية بفضل ما يتوفر لديه من طاقات موضوعية..”.

وأشار البكوش إلى أن “الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي على أتم الاستعداد للمساهمة في هذا التوجه الراقي، وتأمل أن ترى الأطر الشاغرة الثلاثة في الأمانة العامة ترشح لها الجزائر كفاءات في مستوى المرحلة، وهى مدير البنية الأساسية ورئيس قسم التنمية البشرية وخبير البنية الأساسية، بالتزامن مع تسديد المستحقات المتخلدة بالذمة وأن نزف بذلك هذه البشرى لشعوب مغربنا الكبير”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي