شارك المقال
  • تم النسخ

الإعلام الإماراتي فقد البوصلة وبات يخلط بين المغربي شباط والليبي الكيب!

اختلطت الأحداث على موقع اماراتي ( 24.ae) ولم يعد يميز بين شخصيات سياسية مغربية وشخصيات سياسية ليبية، إذ انه نشر هذا اليوم صورة للأمين العام لحزب الاستقلال السابق السيد حميد شباط، وكتب ما يلي: ” …وشغل الكيب منصب أول رئيس حكومة انتقالية في ليبيا بعد فبراير (شباط) من عام 2011 والإطاحة بالعقيد معمر القذافي..”.

ومن الواضح، أن الموقع الإماراتي لا يميز بين رئيس الحكومة الكيب الذي توفي هذا اليوم، والسيد حميد شباط السياسي المغربي؛ بل ان أخطاء الموقع الإماراتي ذهبت إلى حد نعث عبدالرحيم الكيب بـ” شباط” وربطه بالقدافي.

قد يكون هذا الموقع بدون ذاكرة إعلامية، أو أنه فقد الذاكرة ولم يعد يميز بين المغاربة والليبيين، أو أن الأمور اختلطت على الذي يوجهون الموقع في دولة الامارات فباتوا يفكرون في جميع الأحداث وأمامهم المغرب؛ فالارتباك واضح لأن دولة الإمارات لم تكن تتوقع هذا الرد الصارم والقوي من كل المغاربة أفرادا ومواقع إعلامية بعد الأخطاء التي ارتكبتها السلطات الإماراتية بدفعها قناة العربية والذباب الإلكتروني الإماراتي للهجوم على المغرب.

لكن الخطير هو أن تكون دولة الامارات وإعلامها لايميز بين عبدالرحيم الكيب الليبي وحميد شباط المغربي؛ وهي الدولة التي تسلح وتوجه حفتر.

فكيف يمكن تسليح حفتر من طرف دولة لا يميز إعلامها الناطق باسمها بين شخصيات ليبية وشخصيات مغربية وذلك بالخلط بين أمين عام سابق لاقدم حزب سياسي تاريخي في المغرب، وبين عبد الرحيم الكيب رئيس حكومة ليبي بعد الثورة توفي هذا اليوم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي