شارك المقال
  • تم النسخ

افتتاح وحدة صناعية لمعالجة السمك ومركب اجتماعي بجرادة

شهدت مدينة جرادة، الخميس، افتتاح وحدة صناعية لمعالجة السمك، ومركب سوسيو – رياضي للقرب.

وجرى افتتاح هذه الوحدة، بحسب بلاغ لمجلس جهة الشرق، بحضور عبد النبي بعوي، رئيس مجلس الجهة، ومعاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، ومحمد دردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومبروك ثابت، عامل إقليم جرادة.

وأضاف أن افتتاح المشروعين، الذي حضره أيضا أعضاء مجلس جهة الشرق المنتخبين عن إقليم جرادة، ورؤساء المصالح اللاممركزة، وفعاليات المجتمع المدني، يأتي في إطار تخليد الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء المظفرة، وبهدف إحداث دينامية اقتصادية جديدة بإقليم جرادة، وتأهيل مراكز الجماعات بجهة الشرق.

وقال بعوي، بالمناسبة، إن هذين المشروعين يندرجان في إطار برنامج تنمية إقليم جرادة الذي انخرط فيه مجلس الجهة، ويعتبر شريكا أساسيا فيه، من أجل تأهيل مراكز الجماعات بالإقليم.

وأشار إلى أن هذه المشاريع، التي خرجت إلى حيز الوجود، تتوفر على بنية مهمة سيما المركب السوسيو – رياضي، فيما توفر الوحدة الصناعية أزيد من 800 منصب شغل.

وأضاف بعوي، أن مجلس الجهة ساهم في وحدة صناعية سابقة؛ الأمر الذي ساهم في توفير حوالي 1200 منصب شغل، وقلص من نسبة البطالة على مستوى إقليم جرادة.

وبخصوص الوحدة الصناعية، التي تم إنجازها بتكلفة قدرها 21,3 مليون درهم، أكد المصدر ذاته أنها ستوفر حوالي 800 منصب شغل قار من اليد العاملة المحلية، في حين تبلغ تكلفة المركب السوسيو – رياضي 7,2 مليون درهم، حيث يتوفر على ثلاثة ملاعب لكرة القدم، وقاعة، وفضاء لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى مرافق صحية؛ وسيساهم في تعزيز البنيات التحتية الرياضية بالمدينة.

ويهدف المشروعان، إلى تشجيع الاستثمار وخلق مناصب الشغل، وتحقيق تنمية مندمجة ومستدامة، فضلا عن تعزيز التجهيزات الاجتماعية، وتقوية البنية التحتية والرياضية، وخلق فضاء للترفيه.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي