شارك المقال
  • تم النسخ

اعتبرت أن المغرب سبّاق في كل شيء يتعلق بهذا الملفّ.. تسريب مزعوم لـ”شعار مونديال 2023″ يثير غضب الصحف الإسبانية

أثار ما قيل إنه “تسريب” من المغرب لشعار “مونديال 2030″، سخطتا واسعا في الصحف الإسبانية، التي اعتبرت أن الرباط، سبّاقة في كل شيء يتعلق بهذا الملفّ.

وقالت جريدة “elconfidencial”، إن “المغرب يتقدم دائما عندما يتعلق الأمر بكأس العالم 2030″، مضيفةً: “لقد تقدم في مارس الماضي عندما أعلن الملك محمد السادس عن الترشح الثلاثي أولا إلى نهائيات كأس العالم، إلى جانب إسبانيا والبرتغال”، إضافة إلى إعلان الملك مرة أخرى في أكتوبر على كون الملف الثلاثي، الترشح الوحيد.

وتابع المصدر، أن المغرب، عاد الآن، ليكون أول من يعلن “عن الشعار المختار لهذا الحدث الكروي الرائع”، علماً أنه لا وجود لأي تأكيد رسمي بخصوص اعتماد هذا الشعار أم لا. وأردفت الجريدة الإسبانية، أن “الشعار يتكون من كرة محاطة بأهلة حمراء وخضراء وصفراء، وهي الألوان المشتركة لأعلام الدول الثلاث”.

واسترسلت، أن هذا الشعار، كشفت عنه نهاية هذا الأسبوع، الصحيفة الرقمية “Le Desk”، وتناقلت وسائل إعلامية أخرى هذا الخبر مما أضفى عليه، حسب الجريدة الإسبانية، “مصداقية أكبر”. مردفةً، نقلا عن المصدر المغربي نفسه، أن الشعار تم تسجيله لدى المكتب المغربي للملكية الفكرية.

وبعد كل هذا السبق المغربي في ملف كأس العالم، يبقى الآن، حسب “elconfidencial”، أن نرى “ما إذا كانت إسبانيا والبرتغال، وقبل كل شيء، الاتحاد الدولي لكرة القدم، ستقدم معروفًا آخر إلى المغرب، وتختار مدينة الدار البيضاء لاحتضان نهائي كأس العالم 2030”.

وذكّرت الجريدة الإسبانية، بأن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كان واثقا من أن العاصمة الاقتصادية للمغرب، ستكون “المدينة المحظوظة”، حيث قال في مقابلة يوم 5 أكتوبر: “نأمل أن نخوض تجربة استضافة نهائي استثنائي تكريما للقارة الإفريقية بأكملها والأجيال الشابة”.

ولتحقيق هذا الغرض، تقول الصحيفة: “ستبدأ فورا أعمال بناء الملعب الكبير في بنسليمان، الذي يبعد 44 كيلومترا شمال شرق الدار البيضاء، بسعة تصل إلى 115 ألف متفرج، وهو ما يجعله الأكبر في القارة الإفريقية، وثاني أكبر ملعب في العالم، وسيكون الملعب الرئسي للمنتخب المغربي وفريقي الوداد والرجاء”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي