شارك المقال
  • تم النسخ

استجابة لتوصية وسيط المملكة.. وزارة العدل تعلن عن موعد امتحان المحاماة الجديد

أعلنت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، عن موعد الامتحان الجديد، لنيل شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، الذي يأتي استجابة لتوصية مؤسسة وسيط المملكة، لتجاوز ما سمى بـ”فضيحة امتحان المحاماة”.

وأصدر وزير العدل عبد اللطيف وهبي، قرارا جديداً، تحت رقم 01/2023، لتحديد كيفية إجراء الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2023.

وسيجرى الامتحان، بناء على القرار الوزاري الجديد، يوم الأحد، الـ 9 من يوليوز المقبل، بمجموعة من بمراكز “الرباط، الدار البيضاء، الجديدة، فاس، مراكش، آسفي، مكناس، أكادير، العيون، طنجة، تطوان، سطات، بني ملال، وجدة، الناضور”.

كما سيقام الاختباران الكتابيان الخاصان بامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، في مراكز القنيطرة، تازة، ورزازات، الرشيدية، خريبكة، الحسيمة، كلميم، إلى “جانب مراكز أخرى عند الاقتضاء”، حسب القرار الوزاري.

وذكر المصدر، أن باب الترشيح مفتوح في وجه “المترشحين المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في المادة الخامسة من القانون رقم 28.08 المشار إليه”.

وحددت الوزارة عتبة النجاح في الامتحان، في الحصول على 80 نقطة من أصل 160 في الاختبارين الكتابيين، و120 في مجموع النقاط المحصل عليها في “الكتابيّ”، و”الشفوي”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي