شارك المقال
  • تم النسخ

“إكس” تعلن حذف مئات الحسابات التابعة لـ”حـ.ـمـ.ـاس”.. ومصادر ترجح حظر جبهة “البوليساريو” وممثليها مدى الحياة من المنصة؟

أعلنت منصة “إكس”، المعروفة باسم “تويتر سابقا” للتواصل الاجتماعي، لمالكها إيلون ماسك، أنها ستقوم بتعليق حساب تويتر الرسمي لحركة حماس والعديد من قادتها، مبررة قرارها بقاعدة جديدة بموجبها سيتم حظر الحكومات أو المنظمات غير المعترف بها من قبل الأمم المتحدة بسبب التحريض على الكراهية والقتل.

وأقر إيلون ماسك، بأن هذه الخطوة صعبة باعتبار، أن العديد من قادة الحكومات، بما في ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية، يدعون إلى قتل الناس، إلا أن لدينا “قاعدة الإعفاء التابعة للأمم المتحدة”؛ وإذا اعترفت الأمم المتحدة بحكومة ما، فلن نعلق حساباتها، مردفا: وحماس غير معترف بها كحكومة من قبل الأمم المتحدة، لذلك تم تعليق عضويتها”.

واستغرب عدد من المتابعين والناشطين في منصة “إكس” من هذا القرار، متسائلين: “لماذا يتم إقفال حساب حركة حماس، بينما يحق للإرهابيين الإسرائيليين استعمال حساباتهم بحرية مطلقة على منصات التواصل الاجتماعي؟”.

ورجعت مصادر أن يسري هذا القرار أيضا، على تنظيم جبهة البوليساريو الإرهابية، التي تدعو بانتظام على تويتر إلى اغتيال المغاربة، وتتباهى باستمرار بقصف مناطق مدنية في الصحراء المغربية في بياناتها الحربية الشبه اليومية.

كما تهدد البوليساريو بانتظام بقصف مناطق الصحراء المغربية التي تعبرها المنافسات الرياضية الدولية؛ الأحدث هذا الأسبوع هو رالي “موناكو-داكار” وأيضًا سباق أفريقيا البيئي وتحدي الصحراء المغربي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي