شارك المقال
  • تم النسخ

إعلامي جزائري يصف المغرب بـ”المستوطنة الإسرائيلية” بعد زيارة رئيس الكنيست الإسرائيلي

قال الإعلامي الجزائري، أحمد حفصي، الذي يعتبر أحد أكبر المروجين لبروباغندا نظام الكابرانات على مواقع التواصل الاجتماعي، “إن المغرب أصبح رسميا أول مستوطنة إسرائيلية في شمال أفريقيا”، وذلك تعليقا على افتتاح رئيس الكنيست الإسرائيلي “أمير اوحنا” زيارته إلى المغرب بالصلاة في كنيس “رابي شالوم الزاوي” بالرباط.

ونشر حفصي، البوق الرسمي للنظام العسكري الجزائري، تغريدة على حسابه الشخصي على “تويتر” قال فيها: “يحدث في المغرب (المستوطنة) بحسبه، أن رئيس الكنيست الإسرائيلي “امير اوحنا” يستهل زيارته إلى المغرب بالصلاة في كنيس “رابي شالوم الزاوي” بالرباط حيث كان والده مئير أوحانا يصلي فيه”.

وأثناء زيارة الكتيست الإسرائيلي إلى كنيس “رابي شالوم الزاوي” بالرباط، الذي كان والده مئير أوحانا يصلي فيه قال: “إنه لشرف عظيم لي أن أكون هنا اليوم وأن أجلس على الكرسي الذي جلس عليه والدي، وكان يتلو صلاته يوميًا هنا”.

وأضاف المصدر ذاته: “قبل أن يبدأ الجزء الرسمي بقليل، اخترت أن أفتتح الزيارة إلى المغرب من خلال ارتداء التيفلين والصلاة في كنيس في الرباط حيث كان والدي الحبيب مئير أوهانا يصلي”.

ووصل رئيس الكنيست الإسرائيلي، أمير أوحانا، إلى المغرب، أمس الأربعاء، في أول زيارة لمسؤول إسرائيلي بمنصبه تلبية لدعوة وجهها له رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي.

وكان أمير أوحانا قد قال إن: “التاريخ يتشكل أمام أعيننا وهو يزف بشرى تعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين والتقارب بين الشعبين وتوسيع دائرة السلام”.

وتابع: “حلم صنع السلام مع الدول الإسلامية محفور في قلوبنا منذ الأبد ولا أجدر من المملكة المغربية بين هذه البلدان العديدة أن تكون هي الأولى التي دعت رئيس السلطة التشريعية لدولة إسرائيل، والذي صادف أيضا أنه أول يهودي مغربي يتبوأ هذا المنصب، لإجراء زيارة رسمية إلى مجلس نوابها”.

وأشار الكنيست في بيان إلى أن “هذه الزيارة بالغة الأهمية هي الأولى من نوعها، وهي أول دعوة رسمية لزيارة ثنائية تم توجيهها لرئيس الكنيست من قبل رئيس مجلس نواب دولة إسلامية بشكل عام والمملكة المغربية بشكل خاص”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي