شارك المقال
  • تم النسخ

أمام مقر الوزارة بالرباط.. وقفات احتجاجية للشغيلة التعليمية للمطالبة بالاستجابة للمطالب

شهد مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرباط، وقفات احتجاجية، طالبت عبرها فئات تعليمية مُختلفة، بالاستجابة لمطالبها ورفع الحيف عليها.

الوقفة الاحتجاجية المذكورة، شارك فيها كل من أطر التوجيه والتخطيط التربوي، ومنشطو التربية غير النظامية سابقا، والأطر الإدارية المتدربة، الذين طالبوا بالإنصات لهم وإنصافهم، من خلال رفع شعارات انتقدوا فيها الوزارة الوصية على القطاع.

وأشارت التنسيقيات المُمثلة للفئات التعليمية، إلى أن أن الاتفاق المرحلي بين وزارة التربية الوطنية والنقابات الخمش الأكثر ثمتيلية، قد خلف اتياء عارما، مُعبرة عن رفضها لمضمونه، وواصفة إياه بـ “المهزلة.

من جانب آخر، يخوض منشطو التربية غير النظامية سابقا إضرابا وطنيا بدأ أمس الثلاثاء وينتهي اليوم، كما تُقاطع الأطر الإدارية المتدربة التدريب الميداني من 8 إلى 11 مارس الجاري.

ومن بين المطالب التي ينادي بها مُدمجو التربية الوطنية (منشطو التربية غير النظامية سابقا) احتساب سنوات الخدمة في برنامج التربية غير النظامية في الأقدمية، في حين يطالب أطر التوجيه والتخطيط بتوحيد الإطار (مستشارين ومفتشين) في إطار واحد، هو مفتش في التوجيه التربوي أو مفتش في التخطيط التربوي.

تجدر الإشارة إلى أن شهر مارس الجاري، قد شهد كذلك احتجاجات العديد من الفئات التعليمية، من قبيل أساتذة التعاقد، وملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين، المقصيين من خارج السلم، وأساتذة الزنزانة 10.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي