شارك المقال
  • تم النسخ

أكثر من 500 شركة إسرائيلية تدخل الإمارات قبل نهاية 2020

أعلنت مسؤولة في الحكومة الإسرائيلية عن وجود نحو 250 شركة إسرائيلية في الإمارات حاليا، وتوقعت أن يصل العدد إلى 500 نهاية العام الجاري.

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” الإماراتية، عن نائبة رئيس بلدية القدس، ورئيسة مجلس الأعمال الإماراتي الإسرائيلي ، فلور حسان ناحوم، قولها إن عدد الشركات الإسرائيلية المقرر أن تعمل في الإمارات سيصل إلى 500 شركة قبل نهاية العام 2020.

وأضافت ناحوم إلى أن ما يصل إلى 250 شركة يملكها إسرائيليون تعمل في الإمارات حالياً، مشيرة إلى أن المستثمرين الإسرائيليين يريدون بناء شراكات مع نظرائهم من دولة الإمارات في كل القطاعات الإقتصادية.

ويريد الإسرائيليون ،حسب نفس المتحدثة ، الاستثمار فيها “التكنولوجيا المتقدمة والابتكار والزراعة الحيوية والصناعات الحديثة والسياحة والقطاع العقاري”، وفي الوقت ذاته بدأت دعوات اسرائلية تطلب تدشين خط الطيران المباشر بين أبوظبي ودبي وتل أبيب بسرعة إلى جانب فتح المجال أمام تبادل السياحة بين الإمارات و“إسرائيل”.

ولايعرف لهذا الآن مكان توطين هذه الشركات في مناطق دولة الإمارات، خاصة أن إمارات مثل الشارقة أعلنت رفضها استقبال أي إسرائيلي فوق أراضيها ،كما أنه من غير الواضح أقتصاديا كيف سيكون الآقتصاد الإماراتي امام هذا المد الإسرائيلي من الشركات.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي