شارك المقال
  • تم النسخ

“أزمة الماء ليست مجالا للمزايدات السياسية”.. ابن كيران يرد على اتهامات فريقي “الأحرار” و”البام” بمجلس النواب (+فيديو)

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، يوم أمس (السبت) إن “محاولات إلقاء الفشل على الحكومات السابقة لن يحل الإشكال القائم بخصوص أزمة الماء”، مشيرا إلى “أن هذا الأمر ليس مجالا للمزايدات السياسية”.

وأوضج المصدر ذاته، في كلمة له خلال الندوة التي نظمتها جمعية مهندسي العدالة والتنمية، حول الماء، بالرباط، أنه “في دولة تحترم نفسها ويحترم السياسيون فيها أنفسهم لا يقاربون هذا المجال بالمزايدات، فإشكال الماء ليس مجالا للمزايدات السياسية، بل هذا مشكل كبير يحتاج إلى تظافر جهود الجميع”.

ورد بنكيران على تصريحات فريقي “الأحرار “و”البام” بمجلس النواب الذين اتهموا بتحمل مسؤولية الأزمة المائية قائلا: “هل قولكم بأننا المشكل في أزمة الماء، هل يحل المشكل، هذا فقط يعطيكم متنفسا سياسيا لبضعة أيام، لكن المشكل الحقيقي هو وجود إشكالية الماء في بلادنا وعلينا أن نجتهد لحلها”.

وأشار زعيم حزب “المصباح”، إلى أنه يجب على الأحزاب السياسية أن تكون لديها رؤيا ووضوح سواء في الحكومة أو في المعارضة، لأنه إذا لم نحسن تدبير المشكل وحله فعلى الأقل ننصح أو نرفع تقارير للملك حول الموضوع، فهذه حقيقة هي خدمة المجتمع وإلا ما تبقى هو خزعبلات”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي