شارك المقال
  • تم النسخ

أخطر مطلوبي “المافيا” الإسبانية.. القبض على بارون مخدرات ينشط في تهْريب الحشيش بين المغرب وإسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية يومه (الثلاثاء) عن توقيف زعيم “مافيا” المشتبه به الرئيسي، أخطر المطلوبين بين رجال المافيا في إسبانيا، يقود منظمة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات بين المغرب وإسبانيا، وذلك باستخدام طائرات الهليكوبتر للنقل السريع.

وأفادت الشرطة الإسبانية، أن الشخص الموقوف كان يتزعم  واحدة من أقوى عصابات تجارة المخدرات والجريمة المنظمة، حيث كان يعيش متخفيا في بلدية “خيريز دي لا فرونتيرا” (بالإسبانية Jerez de la Frontera).

وشرعت السلطات الإسبانية في التحقيق الذي أدى إلى تحديد مكان تواجد زعيم العصابة سنة 2021، وذلك بعد وقوع حادث خطير، حيث علمت الشرطة أن الهارب يسيطر على هيكل إجرامي يعمل في عدد من دول العالم، وبالنظر إلى هذا البعد الدولي للتحقيق، تم طلب إصدار أمر أوروبي بالقبض والتسليم.

ووفق ما أوردته صحيفة “Elfarodeceuta” الإيبيرية، فإن السلطات الإسانية حجزت مروحية تحطمت في عام 2015 في بلدة ملقة في غوسين تعود إلى زعيم العصابة، كانت قد أسفرت عن مقتل اثنين من ركابها.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه وبعد الحادث الآنف ذكره، ضبطت السلطات الإسبانية ما يفوق 900 كيلوغرام من الحشيش مخزن داخل الطائرة المحطمة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي