شارك المقال
  • تم النسخ

“نقابة الاستقلال” تنظم مؤتمرها الوطني الـ 12 تحت شعار “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية”

يفتتح الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، غدا الجمعة، بمدينة بوزنيقة، مؤتمره الوطني الـ 12، تحت شعار “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية”.

وقالت “نقابة الاستقلال” في بلاغ توصل موقع “بناصا” بنسخة منه، إن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي سينعقد أيام 2 و3 و4 فبراير الجاري، بالمركز الدولي للشباب والطفولة ببوزنيقة، ستنطلق بداية من الساعة الرابعة زوالا.

وأضاف البلاغ، أن اختيار شعار “النقابة المواطنة ركيزة أساسية لبناء الدولة الاجتماعية”، يأتي “انسجاما مع الأوراش الإصلاحية المهيكلة التي انخرطت فيها بلادنا بكل وعي ومسؤولية”.

خاصة، تتابع النقابة نفسها، “خاصة الورش الذي دشنته حديثا المتمثل في الحماية الاجتماعية وفقا للرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

وسيعرف المؤتمر، وفق البلاغ نفسه، “حضورا وازنا من مختلف الأحزاب السياسية والهيئات النقابية والاقتصادية ومنظمات المجتمع المدني الوطني، وضيوفا من عدة بلدان شقيقة وصديقة، كممثلين لهيئاتهم النقابية”.

وأوضح المصدر ذاته، أن حوالي 3000 مؤتمر من مناضلي ومناضلات مركزية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، من كل جهات المملكة، سيتداولون في “الأوراق المعروضة على أنظار المؤتمر، والتي سيتم إغناؤها عبر النقاش المثمر والاقتراحات البناءة المقدمة في هذا الصدد”.

وذكرت النقابة نفسهأ، أن المؤتمر الـ 12، سيتميز بـ”تنظيم ندوة اختير لها كموضوع “المنظومة التربوية المغربية: الفرص والتحديات”، وذلك يوم السبت 3 فبراير 2024 بنفس المكان”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي