شارك المقال
  • تم النسخ

كورنيش الرباط على موعد عرض الشعار الرسمي لمونديال قطر

بناصا من الرباط

كشفت اللجنة العلیا للمشاریع والإرث، المسؤولة عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، عن موعد إطلاق الشعار الرسمي للمونديال.

وحددت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، يوم الثلاثاء المقبل موعدا لإخراج الشعار الرسمي للمونديال لعشاق كرة القدم والذي ستشهده المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأكدت اللجنة بلاغ رسمي أنها ستعرض شعار مونديال قطر 2022 في الساعة 20:22 بتوقيت الدوحة، من خلال حملة رقمیة على مستوى العالم، یصحبھا عرض الشعار على واجھات معالم تاريخية في قطر و23 دولة حول العالم، إلى جانب بثه على شاشات عملاقة في عدد من العواصم العالمیة بشكل متزامن.

وذكرت اللجنة العليا أنا ستكشف عن شعار المونديال بعرضه على واجھات بنايات ومعالم تاريخية في كل من العاصمة القطرية الدوحة والبضبط في المسرح الروماني بكتارا، ومبنى الأرشيف الوطني بمشيرب، وبرج الدوحة بالخليج الغربي، وبرج الشعلة بأسباير، ومبنى وزارة الداخلية، وفندق الشيراتون، وقلعة الزبارة، وسيتم عرضه في دولة الكویت على أبراج الكویة، ومسقط دار الأوبرا، وفي بیروت على صخرة الروشة، وسيم عرضه في فندق الرویال بعمان، وفي الجزائر دار الأوبرا، وتونس مدینة الحمامات، وي المغرب سيتم عرضه على كورنیش الرباط، والعراق برج بغداد، ساحة التحریر.

كما أعلنت اللجنة أن شعار كأس العالم سيعرض أيضا على شاشات عملاقة في عدد من دول العالم، حيث اختير من الأميركتين: الولایات المتحدة الأميركیة “تایمز سكویر، وبرودواي، وبین شارعي 44 و45، ونیویورك”، والأرجنتین “جنرال باز واي 15 دي أغوستو، وبوینس أیرس”، والبرازیل “میترو دومیناشن سي ستایشن، وساو باولو”، وتشیلي “إیه في كینیدي، وبادریه ھورتادو، وسانتییغو”، والمكسیك “شارع برینسیبال، ومكسیكو سیتي”.

وسيعرض في أوروبا بإنجلترا “لندن ویستفیلد ستراتفورد سیتي، وفور دیالز، ویستفیلد سكویر، ویستفیلد”، وفرنسا “جریه دو نورد، وباریس”، وألمانیا “محطة برلین للقطارات”، وإیطالیا “سیمبیون، وأكرو دیه لا باس، ومیلانو”، وإسبانیا “مدريد، وكایاو”، وروسیا “نوفیه أربات 2، وموسكو”.

كما سيعرض شعار المونديال في تركیا عبر الشاشات العملاقة في كل من یلدز، وزوھاراتبابا، وباتشیسیر كیسم، وتاسدیلین، ومعمار سنان، وكافیرجا، وھارباي، ومركز، وبرباروس، ولیفازیم، والھند “تقاطع أبولناث، ومومباي”، وكوریا الجنوبیة “كویكس كراون، وسول”، وجنوب أفریقیا “شارع ألیس، وساندتون، وجوھانسبرج”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي